الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / من أجل تأطير أفضل لعمليات التصدير :
بوعزقي يجتمع بمفتشي الصحة النباتية لجميع الولايات

من أجل تأطير أفضل لعمليات التصدير :
بوعزقي يجتمع بمفتشي الصحة النباتية لجميع الولايات

أشرف صباح الأمس وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري،عبد القادر بوعزقي على إفتتاح اللقاء التقييمي لإطارات سلطة الصحة النباتية بمقر الوزارة وفقا لتوصيات الجلسات الوطنية للفلاحة المنعقدة في 23 أفريل 2018، تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية المتعلقة بتعزيز الإجراءات التي أقرها هذا القطاع من أجل تأطير أفضل لعمليات التصدير.
وجمع هذا اللقاء، إطارات الوزارة، مفتشي الصحة النباتية لجميع الولايات و كذا مفتشي المراكز الحدودية البرية، البحرية و على مستوى المطارات ،وللتذكير، تلعب مصالح الصحة النباتية، التي تساهم بشكل كبير في التنمية الفلاحية المستدامة، دورا هاما في مراقبة المنتجات النباتية الموجهة للتصدير من خلال السهر على احترام متطلبات الصحة النباتية للبلدان المستوردة، مما يسهل دخولها و بالتالي المساهمة في ترقيتها.
وجدير بالذكر، أن هذه التدابير تتماشى مع سياسة الحكومة الرامية إلى تعزيز الصادرات، بالنظر إلى إيراداتها من العملات الأجنبية .
وللإشارة تم مند تأسيس هدا الفرع اتخاذ عدة تدابير تهدف لجعل قانون التصدير أكثر مرونة، بما في ذلك الرقابة و المعالجة التنظيمية للسلع على مستوى ولاية الإنتاج، مما يسهل مرورها على مستوى المراكز الحدودية .
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super