الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بداية من الشهر المقبل:
بولنوار يطمئن بانخفاض أسعار الخضر والفواكه

بداية من الشهر المقبل:
بولنوار يطمئن بانخفاض أسعار الخضر والفواكه


كشف الحاج الطاهر بولنوار رئيس جمعية الوطنية للتجار الجزائريين، أن أسعار الخضر والفواكه ستعرف انخفاضا بداية من الشهر المقبل، بعدما أكهلت جيوب الجزائريين في الموسم الصيفي.
وأوضح رئيس الجمعية الوطنية للتجار الجزائريين في اتصال لـ “الجزائر”، أن سبب زيادة التي شهدتها أسعار الخضر والفواكه في هذا الشهر ترجع إلى نقص العرض، وفترة بداية أكتوبر التي تعتبر مرحلة نهاية موسم المنتجات الصيفية.
وفي نفس السياق، قال الحاج الطاهر بولنوار أنه سيكون تغير في أسعار الخضر والفواكه بداية من انطلاق موسم المنتجات الشتوية في الفاتح من نوفمبر المقبل، وأوضح رئيس جمعية الوطنية للتجار الجزائريين، أن التموين حاليا يكون من المناطق السياحية.
وأكد نفس المتحدث أن أسعار الخضر والفواكه ستعرف انخفاضا بداية من نهاية الشهر الجاري، حيث عرفت الأسعار ارتفاعا محسوسا في الشهر المضي وكذا الأسبوع الأول من هذا الشهر، حيث اكتوى المواطن بلهيب أسعارها وبلوغها أرقاما قياسية.
وأرجع رئيس الجمعية الوطنية للتجار الجزائريين، الارتفاع الذي يشهده الأسبوع الأول والمستمر إلى غاية نهاية الشهر الجاري إلى غياب الطلب خاصة ، مع نهاية مناسبات الرسيمة مثل الدخول الاجتماعي و نهاية موسم الأعراس، وافتتاح المدارس، وحسب ذات المتحدث فإن التهاب الأسعار في هذه الفترة سيناريو تشهده الأسواق الجزائرية في كل عام، حيث تقريبا هي نفسها بما كانت عليه السنة الماضية في هذه الفترة، وقال بولنوار أن التجار يضربون تعليمات السلطات عرض الحائط مستغلين غياب الرقابة لاستنزاف جيوب المواطنين.
وفي الأخير طمأن الحاج الطاهر بولنوار رئيس جمعية الوطنية للتجار الجزائريين، المستهلكين بتراجع في زيادات الأسعار للمواد واسعة الاستهلاك في عديد الأسواق والمحلات خاصة الخضر والفواكه.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super