الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تزامنا مع ارتفاع نسبة ضغط الدم في الجزائر:
“بوهرنجر إنجلهايم” الألمانية تنتج أول حصة من أدوية الضغط في الجزائر

تزامنا مع ارتفاع نسبة ضغط الدم في الجزائر:
“بوهرنجر إنجلهايم” الألمانية تنتج أول حصة من أدوية الضغط في الجزائر

أطلقت بوهرنجرإنجلهايم، الشركة الالمانية الرائدة عالمياً في الصناعات الدوائية أوّل دفعة من أدويتها المخصصة لعلاج ارتفاع ضغط الدم في الجزائر بإنتاج محلي بالتعاون مع مخبر “بيوفارم”.
وتأتي هذه الخطوة لتكلل الجهود التي بذلتها الشركة منذ عام 2016 في تعزيز قدراتها المحلية في الجزائر من خلال نقل إنتاج أدويتها الخافضة للضغط إلى مخبر ’بيوفارم‘ في وادي السمار. ويُعتبر ارتفاع ضغط الدم أو ما يعرف بـ “القاتل الصامت” مشكلة شائعة في الجزائر، حيث تقارب نسبة انتشاره 40%، لذلك تؤكد برامج الوقاية الأولية على ضرورة إتباع أساليب حياة صحية كوسيلة فعالة لمنع ارتفاع ضغط الدم وضبطه.
وأفادت بن شيخ صورية مديرة وحدة”بيوفارم‘واد السمار بأن نجاح اتفاقية الإنتاج مع شركة ’بوهرنجر إنجلهايم‘ يعد ثمرة التعاون الإيجابي بين القطاعين العام والخاص، ما يشجع على الإنتاج المحلي للأدوية. وبالتالي تتيح لنا هذه الشراكة تقليل مستوى المخاطر من خلال تسهيل الحصول على ابتكار علاجي رئيسي يعالج ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى تعزيز مكانة الجزائر كمركز رائد لإنتاج الأدوية في المنطقة”. ومن جهته، أضاف بشير باتل، المدير العام ورئيس قطاع الأدوية البشرية في ’بوهرنجر إنجلهايم‘ في شمال غرب أفريقيا، أنّ إنتاج أول دواء لارتفاع ضغط الدم في الجزائر يعد إنجازاً بارزاً يُضاف إلى مسيرة الشركة في تعزيز توفر العلاجات وتسهيل الحصول عليها من خلال منتجات محلية تلبي الاحتياجات الطبية للمرضى”
وأكدت البروفيسور نعيمة حمودي رئيسة الجمعية الجزائرية لأمراض ضغط الدم أنّه “بالإضافة إلى الالتزام الصحيح بالإجراءات الطبية يجب على المرضى المواظبة على فحص ضغط الدم بأنفسهم باستخدام أجهزة فحص معتمدة والالتزام بتناول العلاجات التي أثبتت فعالياتها إلى جانب التدابير الوقائية الأخرى”. وأضافت “تمثل الجهود المبذولة لإنتاج هذه الأدوية الخافضة للضغط محلياً خطوة أخرى في زيادة وصول الرعاية لمرضى”.
عمر ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super