الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الوزير المنتدب المكلف بالفلاحة الصحراوية والجبلية، شحات:
تحديد 250 ألف هكتار لاستغلالها سريعا في تطوير إنتاج محاصيل متنوعة

الوزير المنتدب المكلف بالفلاحة الصحراوية والجبلية، شحات:
تحديد 250 ألف هكتار لاستغلالها سريعا في تطوير إنتاج محاصيل متنوعة

يرى الوزير المنتدب المكلف بالفلاحة الصحراوية والجبلية، فؤاد شحات ، أن الوضع الاستثنائي الذي تعيشه الجزائر قادر على أن يضع البلاد في حالة من انعدام الأمن الغذائي “الكلي” ، ما دفع الحكومة إلى التحضير لما بعد ” الكوفيد-19″ ، من خلال التعجيل في التفكير في ضرورة تطوير هذه الأصناف من المنتوجات محليًا.

وأفاد الوزير المنتدب أثناء حديثه في برنامج “ضيف التحرير” القناة الإذاعية الثالثة أن المناطق الصحراوية  قادرة على تطوير كميات كبيرة من هذه الأنواع من المنتوجات الزراعية ، بفضل توفرها على أراض يمكن استغلالها سريعا ، فضلا عن وجود موارد مائية كبيرة .

وأشار شحات إلى أن الدراسات التي مكنت من تحديد حوالي 250.000 هكتار من الأراضي قد تم تحديدها بالفعل على مستوى سبع ولايات ، وتم تخصيص مساحات بها لتطوير إنتاج محاصيل متنوعة، من بينها، الحبوب والبنجر السكري و أنواع البذور الزيتية ، مثل فول الصويا وبذور اللفت والفول السوداني.

ومن أجل استغلال هذه المساحات المخصصة لهذه الأنواع من المنتوجات الزراعية ، و أيضًا في تربية ماشية الألبان، أكد الوزير المنتدب المكلف بالفلاحة الصحراوية والجبلية  أنها ستتكون من مزارع كبيرة ، مضيفًا أن المواصفات المخصصة للمستثمرين قد “تم وضعها بالفعل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super