الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار: :
“تحسن بنسبة 40 بالمائة في تدفق خدمات متعاملي الإتصالات والإنترنت”

وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار: :
“تحسن بنسبة 40 بالمائة في تدفق خدمات متعاملي الإتصالات والإنترنت”

أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار، أنه تم تسجيل تحسن بنسبة 40 بالمائة في تدفق خدمات متعاملي الإتصالات والإنترنت، غير أنها تبقى غير كافية لتطلعات المواطنين، أما بخصوص مناطق الظل فقد تم تجسيد 85 بالمائة من المشاريع بـ 482 منطقة معزولة للاستفادة من صندوق الخدمة الشاملة، معترفا بأن قطاع البريد عرف صعوبات كبيرة جراء جائحة كورونا سنة 2020.
وأكد خلال عرضه لحصيلة إنجازات القطاع، أمام لجنة النقل والمواصلات والإتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني، أن سنة 2020 كانت صعبة على قطاع البريد بسبب جائحة كورونا، مضيفا أنه وبالرغم من الوضع الصعب إلا أن قطاع البريد عرف تطورا من خلال العديد من الإنجازات.
وأشار بومزار، إلى أنه تم تحسين الربط بالإنترنيت للمواطنين والمتعاملين عن طريق الهاتف الثابت والنقال، خاصة بولايات الجنوب، كما تم التفرغ لأشغال الكابل البحري وتشغيل النظام بشكل فعلي لرفع عرض نطاق تردد النطاق الدولي وسيتم مضاعفته خلال السنة الحالية 2021، وقال الوزير، إنه “تم تكثيف وعصرنة شبكة الاتصال وإنجاز 7 الاف كلم من الألياف البصرية، والإستمرار في بسط التكنولوجيات ذات الضغط العالي، بإنجاز 133 نفاذ جديد”.
وأوضح الوزير في كلمته، أنه تم تحسن بنسبة في 40 بالمائة في تدفق خدمات متعاملي الإتصالات والإنترنت، غير أنها تبقى غير كافية لتطلعات المواطنين، أما بخصوص مناطق الظل فقد تم تجسيد 85 بالمائة من المشاريع بـ 482 منطقة معزولة للاستفادة من صندوق الخدمة الشاملة، كما تم تغطية محاور الطرقات خاصة في الجنوب الجزائري بالشبكة.
أما فيما يخص المنشآت البريدية، فقد تم خلال سنة 2020 عدة عمليات لإعادة تأهيل المكاتب البريدية ومكاتب استلمت لتدعيم الخدمات البريدية.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super