الأحد , مايو 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الفلاحة بوعزقي يكشف:
تخصيص 4600 بدلة مقاومة للحرائق لأعوان الغابات

وزير الفلاحة بوعزقي يكشف:
تخصيص 4600 بدلة مقاومة للحرائق لأعوان الغابات

كشف وزير الفلاحة، عبد القادر بوعزقي، أمس السبت، خلال كلمة له بمناسبة الملتقى الوطني حول الوقاية ومكافحة حرائق الغابات الذي شارك فيه وزير الداخلية نور الدين بدوي وعدد كبير من الولاة والمديرين ،إنه تم تخصيص هذه السنة 44 شاحنة صهريجية خفيفة لإخماد الحرائق، بالإضافة إلى تنصيب 5 أعمدة متحركة للتدخل.
وأشار الوزير في كلمته التي تم فيها عرض مخطط وزارته لمكافحة الحرائق إن الدولة ورغم الظروف التي تمر بها الجزائر، خصصت غلافا ماليا لإقتناء مستلزمات إخماد الحرائق،مشيرا الى اقتناء 44 شاحنة صهريجية و5 أعمدة متحركة للتدخل ستغطي 5 مناطق شمالية،بالإضافة الى إقتناء 4600 بذلة مقاومة للحرائق.
هذا ودعا الوزير كل المشاركين لتظافر الجهود من أجل الحفاظ على الثروة الغابية التي تأثرت حسب تصريح بشكل كبير العام الماضي،وشدد عبد القادر بوعزقي،على أن حرائق الغابات أصبحت مشكلة تعرفها الجزائر خاصة في فصل الصيف،وقال الوزير، أنه يجب على الجميع تعزيز دور اللجنة الوطنية للمحافظة على الغابات بغية ممارسة نشاطها الإيجابي.
أين دعا الوزير الى ضرورة التنسيق مابين مصالح الحماية المدنية ومديرية الغابات وتعزيز وسائل التدخل في مكافحة الحرائق والكوارث الغابية،قائلا، “أن المواطن مدعو للتبيلغ عن طريق “الإنذار المبكر” للجان الأحياء حفاظا على الثروة الغابية.”
وأشار الوزير خلال لقاء بقصر الأمم في إطار الملتقى الوطني حول الوقاية من كوارث الغابات على ضرورة التحسيس والتوعية،خاصة بالنسبة لوسائل الإعلام ومتعاملي الهاتف النقال برسائل هادفة تصنع الرأي العام حفاظا على ثروات البلاد الغابية.
وخص الوزير بالذكر قطاع الشؤون الدينية، مطالبا بتخصيص الخطب والمواعظ من أجل المحافظة على الثروة النباتية عبر قطر الوطن،كما دعا لتظافر الجهود مع مصالح الأمن والأسلاك الأمنية المشتركة وترقية التعاون في هذا المجال.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super