الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تدخل في إطار الطبعة السادسة من أيام الفيلم الأوروبي بالجزائر: دعوة إلى تقديم طلبات الترشح من أجل دورة تكوينية في الكتابة السينمائية

تدخل في إطار الطبعة السادسة من أيام الفيلم الأوروبي بالجزائر: دعوة إلى تقديم طلبات الترشح من أجل دورة تكوينية في الكتابة السينمائية

 

 

دعت بعثة الاتحاد الأوروبي بالجزائر لتقديم طلبات الترشح من أجل المشاركة في دورة تكوينية في المجال السينمائي “كتابة الأفلام القصيرة”، التي تعد أول إقامة للمساعدة على كتابة الأفلام القصيرة.

الدورة التكوينية التي تدخل في إطار الطبعة السادسة من أيام الفيلم الأوروبي بالجزائر، تشترط على المترشحين أن يكونوا قد شاركوا على الأقل في تجربة سينمائية أو سمعية بصرية (كتابة، تصوير المناظر، الإنتاج و النوادي السينمائية) سواء كهواة أو محترفين، أما المعيار الآخر الذي يجب احترامه فهو أن يكون المترشح حاصل على مشروع فيلم قصير أو خيال أو وثائقي في طور التأليف.

و تجري ورشات تكوين “الكتابة القصيرة” من 2 إلى 10 نوفمبر المقبل بدار بن سمان بالجزائر، حيث ينتظر المترشحين إطار مناسب للإبداع تحت إشراف مختصين مؤهلين في الفن السابع.

ويشترط إرسال ملفات الترشيح الكاملة في إقامة “الكتابة القصيرة” التي حدد آخر أجل لإيداعها في 17أكتوبر المقبل إلى العنوان الالكتروني http://cutt.ly/XEjdE7i حيث ثم توفير معلومات أخرى للمترشحين (استمارات، وملفات يراد إرفاقها).

وستختار لجنة للكتابة عشر كتاب، يستفيدون لمدة أسبوع من مرافقة لتطوير مشاريع أفلامهم القصيرة مع أمكانية حضورهم لعروض الأيام السينمائية للفيلم الأوروبي.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super