الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مهرجان الإسكندرية السينمائي المتوسطي: فيلم “المسيرة الأخيرة” في مسابقة الأفلام القصيرة

مهرجان الإسكندرية السينمائي المتوسطي: فيلم “المسيرة الأخيرة” في مسابقة الأفلام القصيرة

 

 

يرتقب أن يشارك الفيلم الجزائري “المسيرة الأخيرة” الجزائري، للمخرج محمد نجيب العمراوي في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط في دورته السابعة والثلاثين والمزمع تنظيمها ابتداء من اليوم وحتى 30 من الشهر نفسه.

والعمل الذي سيتنافس في مسابقة الأفلام القصيرة، يروي قصة تداول مشعل الحرية بين جيلين يؤثثها أحداث حراك 22 فبراير 2019، تناولها المخرج بسلاسة متناهية، بعيدا عن استهلاك الشعارات التي طالما احتضنتها السينما الجزائرية في العديد من أفلامها، دون أن يقدم درسا أخلاقيا يجعل المتلقي منزعجا، وهو ما يجعل الفيلم جميلا في حياده.

بعد فيلمه الأول “ورقة بيضاء” (إنتاج 2018)، جاء فيلمه القصير الثاني ”المسيرة الأخيرة”، ليعزز مساره كمخرج سينمائي، الفيلم من 23 دقيقة، وبطولة الممثل القدير أحمد بن عيسى، وأكرم جغيم، والممثلة تيللي صالحي.

وتضم مسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط 17  فيلما  من مصر، تونس، المغرب، فرنسا. إضافة إلى سوريا، فلسطين، اليونان، ايطاليا، لبنان، و بلدان عديدة أخرى.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط،  أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والدول المطلة البحر المتوسط، والأكثر انتظاماً خلال السنوات الأخيرة وتنظيمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما منذ أسسه الكاتب والأثرية والفنان كمال الملاخ، مكتشف مراكب الشمس وهو واحد من أهم الاكتشافات الأثرية في القرن العشرين، وأقيمت دورته الأولى خلال عام 1979.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super