الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزارة الداخلية الإيطالية تنشر أرقاما إحصائية:
تراجع أعداد “الحراقة” الجزائريين في ليبيا

وزارة الداخلية الإيطالية تنشر أرقاما إحصائية:
تراجع أعداد “الحراقة” الجزائريين في ليبيا

نشرت وزارة الداخلية الإيطالية إحصائيات حول تقلص أعداد المهاجرين غير الشرعيين القادمين من ليبيا، بما فيهم ” الحراقة ” الجزائريون الذين كانوا يفضلون الإبحار إلى إيطاليا عبر السواحل الليبية.
أعلنت إيطاليا، تراجع أعداد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إليها بحرا من ليبيا، منذ مطلع العام الجاري، بنسبة 78 بالمائة مقارنة مع الفترة المناظرة من العام السابق. وقالت الداخلية الإيطالية، في تقرير إحصائي، إن عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين من السواحل الليبية، منذ مطلع العام وحتى اليوم، بلغ أربعة آلاف و399 شخصا.
وأشار التقرير أن الرقم يظهر انخفاضا في أعداد المهاجرين بـ 78% مقارنة بالفترة نفسها من 2017، والتي وصل فيها 19 ألفاً و 992 شخصا. ووفق التقرير، بلغ عدد القاصرين غير المصحوبين الذين وصلوا إيطاليا، منذ مطلع العام الجاري، 909 قاصرا، فيما كان العدد الإجمالي المسجل بالفترة نفسها من عام 2017، نحو 15 ألفا و731 قاصرا.
ولفت التقرير إلى أن جنسيات القادمين كانت في معظمها من دول إفريقيا، وهي على الترتيب وفق عدد القادمين إريتريا، تونس، نيجيريا، باكستان، ساحل العاج، غينيا، السنغال، الجزائر والمغرب. وفي ديسمبر الماضي، أعلنت إيطاليا وليبيا إنشاء ” غرفة مشتركة ” من سلطات البلدين للتصدي لمهربي البشر والمسؤولين عن الهجرة غير الشرعية.
وكانت السلطات الجزائرية قد تسلمت 19 من رعاياها من طرف السلطات الليبية التي ألقت عليهم القبض في إطار محاربة الهجرة السرية قبل أكثر من نصف شهر، وقالت الأجهزة القضائية الجزائرية أن عملية التسليم تأتي في إطار اتفاقيات ثنائية مبرمة مع الطرف الليبي.
إسلام.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super