السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تزويد نسبة 80 بالمائة من مواقع إنتاج سوناطراك بالطاقة الشمسية في آفاق 2030

تزويد نسبة 80 بالمائة من مواقع إنتاج سوناطراك بالطاقة الشمسية في آفاق 2030

تعتزم سوناطراك تزويد 80 بالمائة من مواقع الإنتاج بالطاقة الشمسية في أفاق 2030، حسبما أفاد به المدير المركزي للموارد الجديدة لهذه الشركة، خنفر يوسف.

و قال خنفر في تصريح ل(وأج) على هامش الصالون الدولي للانتقال الطاقوي و الطاقات الجديدة “ايرا” الذي يقام بمركز الإتفاقيات بوهران من 2 إلى 4 أكتوبر أن “سوناطراك وضعت هدف تزويد 80 بالمائة من مواقع الإنتاج بالطاقة الشمسية مع حلول عام 2030 كجزء من خطتها لخفض انبعاث الكربون”.

و فيما يتعلق بالأهداف قصيرة المدى أشار إلى أنه سيتم تركيب 5 محطات للطاقة الشمسية في مواقع إنتاج مختلفة جنوب البلاد بقدرات على المدى القصير و المتوسط  تتجاوز 100 ميغاواط.

و أكد أن خفض انبعاث الكربون بقطاع المحروقات سيشمل أيضا الحد من حرق الغاز، مضيفا أن خطة سوناطراك ستتجسد على عدة مراحل بداية من الحد من حرق الغاز وصولا إلى صفر حرق الغاز بحلول عام 2030.

و فيما يخص مشاريع إنتاج الهيدروجين الأخضر ذكر نفس المسؤول أن سوناطراك تعمل على مشاريع تجريبية لانتاجه بالتعاون مع شركائها، مؤكدا أن هذه المشاريع التجريبية ستسمح لسوناطراك بالتحضير لمرحلة ثانية بمشاريع شبه صناعية سيتم دعمها لإمداد منشآتنا البتروكيميائية بالطاقة و تخليصها من الكربون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super