السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / يهدف إلى ضمان سيولة حركة المرور وتخفيف الازدحام :
تسليم مشروع الطريق السريع الشرقي بالعاصمة جوان المقبل

يهدف إلى ضمان سيولة حركة المرور وتخفيف الازدحام :
تسليم مشروع الطريق السريع الشرقي بالعاصمة جوان المقبل

أعلن وزير الاشغال العمومية و النقل, مصطفى كورابة, أول أمس أن مشروع الربط بين الطريق السريع الشرقي على مستوى العاليا بالطريق الوطني رقم 5 والذي يسمح بتخفيف الازدحام على مستوى المحور الرئيسي لشمال العاصمة بكل من بلديتي المحمدية و باب الزوار سيتم استلامه نهاية جوان القادم.
وخلال زيارة عمل و تفقد لعدة مشاريع جاري انجازها بالجزائر العاصمة, أوضح كورابة أن هذا المشروع يهدف الى ضمان سيولة حركة المرور و تخفيف الازدحام على مستوى المدخل الشرقي للعاصمة مبرزا ضرورة سهر أصحاب الانجاز على جودة الأشغال.
كما سيسمح هذا المشروع لسائقي السيارات بالدخول الى الطريق الوطني رقم 24 دون اللجوء الى محول حي الموز الذي غالبا ما يكون مزدحما بحيث يأتي ذلك من خلال اعادة تهيئة محول الطريق الوطني رقم 24- الطريق السريع الشرقي مع ادراج طرق فرعية و انشاء نقطتي دوران تضمنان جميع اتجاهات التنقل.
وخلال هذه الزيارة صرح مدير الأشغال العمومية لولاية الجزائر, عبد الرحمان رحماني, أن هذا المحور الرابط بين الطريق الوطني الشرقي و بلدية باب الزوار سيسمح للسائقين بتفادي المخرج المؤدي الى نقطة الدوران عند مدخل باب الزوار الذي عادة ما يكون مزدحما قرب خط الترامواي.
كما تفقد الوزير أشغال مشروع الطريق الشعاعي ما بين واد أوشايح و الطريق الوطني رقم 38 و بن غازي ببلدية براقي.
هذا المشروع يستجيب لضرورة فك الازدحام الناتج عن كثافة حركة المرور بين براقي و واد أوشايح و الطريق الوطني 38 و بن غازي.
وسيكون هذا الطريق الشعاعي و منه جسر طوله 5ر4 كلم منه 2ر1 كلم عمليا خلال الثلاثي الثالث من 2019 في اتجاه الجزائر. أما الاتجاه الثاني المؤدي الى براقي والبليدة فسيتم فتحه نهاية 2019 و مطلع 2020 حسب الوزير .
كما سيسمح هذا الانجاز بالربط السريع بين الجزائر الوسطى و الطريق السريع شرق/غرب على مستوى براقي و وسط البلاد خاصة بالنسبة لمركبات الوزن الثقيل.
وسيساهم ذلك أيضا في تخفيف حركة المرور على مستوى محاور الطرق السريعة و الطرق النافذة و كذا على مستوى بلديتي جسر قسنطينة و براقي.
وتقدر تكلفة هذا المشروع الذي أشرفت على انجازه المؤسسة الوطنية للمنشآت الفنية الكبرى ب 8ر10 مليار دج.
من جهة أخرى, اطلع الوزير على مدى تقدم أشغال توسيع الجزء الغربي من منتزه السابلات الذي سيمنح منظر رائع على وسط العاصمة.
وللعلم، يجري حاليا انجاز عدة تهيأت على مستوى المنتزه منها موقف سيارات اضافي و مطاعم و أرصفة خاصة برسو بواخر النزهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super