الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / المرشح الوحيد لرئاسة الافسيو سامي اقلي::
“لن تكون هناك سياسة في الافسيو بعد الآن”

المرشح الوحيد لرئاسة الافسيو سامي اقلي::
“لن تكون هناك سياسة في الافسيو بعد الآن”

قال رجل الأعمال والمرشح لرئاسة منتدى رؤساء المؤسسات “أفسيو” سامي اقلي، أن رجال الأعمال الذين استقالوا من المنتدى لا يتعدون 10، وأكد أنه في حال فوزه برئاسية الأفسيو سوف يضع هدفا أساسيا وهو إبعاد المنتدى عن السياسة والتركيز على تطوير الاقتصاد الوطني من خلال زرع الثقة والشفافية بين المؤسسات.
وأوضح اقلي، أمس، في ندوة صحفية نظمها حول برنامجه لرئاسة منتدى رؤساء المؤسسات “أفسيو” أن الاستقالات في المنتدى لم تتعد 10 استقالات لرجال الأعمال ، و أنه سيعمل على إقناعهم للعودة، خصوصا وان منهم من يريد ذلك.
وقال المتحدث ذاته أن الأفسيو يضم 4 ألاف مؤسسة منخرطة فيه، و العديد منها لا تقوم بتسديد الاشتراكات، وهذا لا يعني حسبه أنها انسحبت من المنتدى، مرجعا عدم تسديدها للمستحقات إلى الأزمة التي تمر بها البلاد، و أشار إلى أنه من 4 آلاف يوجد 300 مؤسسة فقط قامت بتسديد الاشتراكات.
وأكد المرشح لرئاسة منتدى رؤساء المؤسسات “أفسيو” أنه لو تم انتخابه فإن المنتدى لن يهتم بالأمور السياسية بل الاقتصادية فقط ، مشيرا إلى أن هذا لا يعني أنه لن يتعامل مع السياسيين ولكن يتم في المنتدى معالجة فقط الأمور الاقتصادية وهو طلب الجميع، و”الهدف الأول والوحيد هو تحقيق نتائج جيدة على المستوى الاقتصادي “، و يرى أن هذه المهمة لن تكون سهلة ولكن في الوقت ذاته لن تكون صعبة و قال” سنعمل كل ما بجهدنا لرفع الاقتصاد الوطني”، و أكد انه سيعمل على تشجيع وجلب مؤسسات جديدة شابة والدفاع على مصالحها وكذا مؤسسات كبرى لرفع ترتيب المنتدى الذي يحتل مراتب ضعيفة عالميا.
و تطرق اقلي إلى أهم النقاط ضمن برنامجه الانتخابي، وأهمها زرع الثقة والشفافية في كافة الأعمال والقرارات لتحفيز المبادرات، وكذا تعزيز ريادة أعمال النسائية وتعزيز مساهمتها في تنمية الاقتصاد الوطني، وتنظيم تكوينات في الولايات ولن تقتصر حسبه التكوينات في العاصمة فقط.
وأفاد أنه بالتكاثف مع كافة أعضاء المنتدى وبإشراكهم في صنع القرار هناك أشياء ستتغير وربما كذلك اسم المنتدى ولكن هذا لا يعود للرئيس بل بالتشاور مع الأعضاء.
وأشار رجل الأعمال إلى أنه لا يجب أن ننكر أن هناك أشياء كثيرة تم القيام بها، وقد تم القيام بعدة دراسات لم تؤخذ بعين الاعتبار ربما لأنه آنذاك كانت أسعار البترول مرتفعة، مردفا “سنستفيد من أخطائنا السابقة ونحاول عدم الوقوع فيها مجددا”.
و في رده على سؤال حول أسباب انسحاب الرئيس المدير العام لشركة أليانس للتأمينات حسان خليفاتي، من الترشح لرئاسة “الأفسيو”، قائلا:” هو حر ومسؤول على قراراته، وأنا حاليا المترشح الوحيد وأنا مسؤول على ما أقوم به”، مردفا كنت أود أن تكون هناك منافسة.
وأعلن رفضه عن القرار الذي تم اتخاذه و المتعلق بإقصاء 11 ولاية من الترشح لأنها لم تسلم المحاضر أو لم تحسن كتابتها، منبها أنه حاليا من ضرورة لم الشمل ولا التفريق.
و بخصوص تهجم جهات على شخصه بعد إعلانه الترشح لرئاسة الأفسيو، رد اقلي بالقول “ربما برنامجي يزعجهم أو التغيير يزعجهم”.
هذا وقد أعلن اقلي يوم 16 ماي الماضي ترشحه لرئاسة منتدى رؤساء المؤسسات، وسامي أغلي ، البالغ من العمر 41 عامًا، هو المترشح الوحيد لخلافة علي حداد على رأس منتدى رؤساء المؤسسات.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super