السبت , يونيو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الداخلية يؤكد من عين صالح::
“تسوية وضعية أكثر من 400 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل”

وزير الداخلية يؤكد من عين صالح::
“تسوية وضعية أكثر من 400 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل”

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، إنه “سيتم التسوية النهائية لوضعية أكثر من 400 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل خلال الثلاث سنوات القادمة”.
وأوضح الوزير خلال زيارة عمل قادته للولاية المنتدبة عين صالح بتمنراست، أمس، أنه “سيتم تسوية وبشكل نهائي لوضعية أكثر من 400 ألف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل خلال الثلاث سنوات القادمة على المستوى الوطني”، وأشار إلى أن هذا القرار قد اتخذته الحكومة رغم الضائقة المالية التي تمر بها البلاد.
وشدد دحمون على أهمية التكوين والتأهيل للشباب بما يساعدهم على ولوج عالم الشغل مستقبلا، وأشار بالمناسبة إلى أن مدرسة الغاز بعين صالح تشكل ”مكسبا هاما” للمنطقة من شأنه أن يساعد الشباب للحصول على تأهيل وفق التخصصات المبرمجة، مؤكدا في ذات السياق أن أولوية التوظيف في المؤسسات البترولية ستكون لشباب المنطقة.
ودعا الوزير خلال هذا اللقاء المجتمع المدني إلى إقناع الشباب للاستفادة من فرص التكوين المتاحة عبر مختلف مؤسسات التكوين المهني والتمهين التي تتوفر على أكثر من 420 تخصصا متنوعا مفتوحا أمام الشباب.
من جانب آخر، أكد وزير الداخلية أن الدولة “رصدت أموالا ضخمة لترقية التنمية بالجنوب”، ولا زالت الجهود متواصلة لتحسين الظروف المعيشية للسكان، ويتعلق الأمر بالخصوص، كما أضاف دحمون، في التكفل بالاحتياجات الأساسية للمواطنين من سكن وشغل وتوفير المياه الصالحة للشرب وإنجاز الطرقات وفتح المسالك وتحسين الخدمات الصحية.
ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super