الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال 15 يوما الأولى لرمضان حسب جمعية التجار:
تسويق حوالي 500 ألف طن من الخضر والفواكه و60 ألف طن من اللحوم 

خلال 15 يوما الأولى لرمضان حسب جمعية التجار:
تسويق حوالي 500 ألف طن من الخضر والفواكه و60 ألف طن من اللحوم 

عبرت الجمعيّة الوطنيّة للتجّار والحرفيّين عن ارتياحها لتوجيه رئيس الجمهوريّة شكره، خلال اجتماع مجلس الوزراء، للتجّار و المتعاملين الاقتصاديّين على جهودهم في المساهمة لضمان وفرة المواد الاستهلاكيّة و استقرار الأسعار خلال شهر رمضان، وكشفت عن تسويق حوالي 500.000 طن من الخضر والفواكه، وما يقارب 60.000 طن من اللحوم بنوعيها منذ بداية رمضان.

 واعتبرت الجمعية في بيان لها، أمس، أن توجيه الرئيس الشكر للتجار و المتعاملين الاقتصاديين “يؤكّد الدّور الهام للتجّار و المتعاملين الاقتصاديّين باعتبارهم شركاء اجتماعيّين في تأهيل الأسواق و أخلقة النّشاطات التّجاريّة و المساهمة في التّنمية الاقتصاديّة”.

من جانب آخر، وبالنّسبة لتقديرات النّصف الأوّل من شهر رمضان، أشارت الجمعية في بيانها، أنه و حسب ممثّلي أسواق الجملة لمختلف المواد الغذائية فقد تم تسويق -من خلال أسواق الجملة عبر ولايات الوطن- حوالي 500.000 طن من الخضر و الفواكه، و ما يقارب 60.000 طن من اللحوم بنوعيها.

 ولاحظت جمعية التجار و الحرفيين، أنه ومع استقرار أسعار معظم المواد الاستهلاكيّة،  هناك ارتفاع نسبيّ في أسعار اللحوم البيضاء و كذا مادّة البطاطا. كما يزيد الطلب مع النّصف الثّاني من شهر رمضان المبارك على مكوّنات الحلويّات، مثل الفرينة و البيض و العسل و السمن و السكّر و المكسرات، وكذلك يزيد الطّلب على الملابس والأحذية، خاصّة الموجّهة إلى ، ومواد التّجميل كما لاحظت الجمعية-حسب البيان- تحسّنا في الإنتاج الوطني كمّا و نوعا رغم منافسة المنتوجات المستوردة خاصّة التّركيّة.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super