السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / يتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي:
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 32 ألفا و333 شهيدا

يتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي:
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 32 ألفا و333 شهيدا

أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في غزة، أمس الاثنين، أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 32.333 شهيدا و74.694 مصابا.

وأوضحت ذات المصادر، أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 11 مجزرة في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية، راح ضحيتها 107 شهيدا و176 جريحا، مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 32.226 فلسطينيا وإصابة 74.518 آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

شهداء بينهم أطفال ونساء في قصف الاحتلال لمناطق في مخيم الشاطئ ورفح

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، يوم الأحد، بعد استهداف طيران الاحتلال الحربي لمنازل في رفح ومخيم الشاطئ في قطاع غزة, حسب ما أفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت “وفا” عن مصادر طبية ان عدد الشهداء الذين ارتقوا في قصف الاحتلال لمنازل في رفح جنوب قطاع غزة بلغ 10 بينهم أطفال ونساء, كما أصيب عدد آخر بجروح متفاوتة.

كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات بجروح, بعد قصف طيران الاحتلال لمنزلين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأعلنت مصادر طبية اليوم ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32.226, أغلبيتهم من الأطفال والنساء, منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي.

كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 74.518, فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات, جراء منع الاحتلال طواقم الإنقاذ من الوصول إليهم.

ولفتت ذات المصادر إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر بحق المواطنين في قطاع غزة, أدت لاستشهاد 84 فلسطينيا وإصابة 106 آخرين خلال ال24 ساعة الماضية.

ق. د / واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super