الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المدير العام للحماية المدنية، يؤكد:
تعزيز تواجد هياكل الحماية المدنية بالمناطق النائية لتلبية متطلبات التدخل

المدير العام للحماية المدنية، يؤكد:
تعزيز تواجد هياكل الحماية المدنية بالمناطق النائية لتلبية متطلبات التدخل

يلتزم قطاع الحماية المدنية بتعزيز تواجد وحدات القطاع عبر المناطق البعيدة والمعزولة لضمان تلبية متطلبات التدخل، مثلما أكد أمس، بولاية برج باجي مختار المدير العام للحماية المدنية، العقيد بوعلام بوغلاف.
وأكد المدير العام للحماية المدنية، خلال زيارة عمل قادته إلى هذه الجماعة المحلية الحدودية ضمن جولته الميدانية عبر عدد من ولايات الجنوب، “أن القطاع يلتزم بتعزيز تواجد وحدات ومراكز الحماية المدنية بالمناطق النائية والمعزولة بما يضمن تلبية متطلبات التدخلات في مجالات النجدة والإسعاف عبر تلك المناطق”.
وعاين العقيد بوغلاف, خلال هذه الزيارة إلى ولاية برج باجي مختار مرورا بصحراء تانزروفت الشاسعة بين رقان وبرج باجي مختار على مسافة 650 كلم, مركزين متقدمين تم إنجازهما بكل من النقطتين الكيلومتريتين 200 و400 عبر ذات المحور.
وبالمناسبة, أوضح المسؤول الأول للقطاع أن إنجاز مراكز متقدمة للحماية المدنية بهذا المقطع من ذات الطريق يكتسي أهمية كبيرة في مرافقة المسافرين عبر هذا الشريان الحيوي سيما خلال وقوع حوادث المرور, مبديا عزم القطاع على تدعيم تلك المراكز بمختلف الوسائل لتكون في مستوى التحديات الميدانية لظروف العمل بهذه المنطقة.
كما تفقد ظروف عمل فرقة أعوان الجهاز بالوحدة الرئيسية للتدخل بعاصمة ولاية برج باجي مختار, وتلقى شروحا وافية عن مشروع تهيئة المقر المؤقت لوحدة التدخل الثانوية ببلدية تيمياوين, ومعاينة الأرضية المخصصة لإنجاز وحدة ثانوية جديدة بذات الجماعة المحلية الحدودية التي تبعد عن ولاية برج باجي مختار ب 150 كلم بأقصى الحدود الجزائرية.
وفي السياق ذاته, أشرف العقيد بوعلام بوغلاف رفقة السلطات المحلية للولاية, على انطلاق قافلة طبية تضامنية تضم أطباء و ممرضين التي تجوب مختلف مواقع تواجد البدو الرحل لإجراء فحوصات طبية وتوزيع أدوية على هذه الفئة, حسبما أوضح المدير الفرعي للإحصائيات و الإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية, العقيد فاروق عاشور.
وستكون ولاية تيميمون آخر محطة في زيارة العمل للمدير العام للحماية المدنية التي تفقد خلالها هياكل القطاع واطلع على ظروف عمل الأعوان بعدد من ولايات جنوب البلاد.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super