الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مندوب المخاطر الكبرى بوزارة الداخلية، عبد الحميد عفرة: :
تقنين 18 نوعا من الأخطار الطبيعية معرضة إليها الجزائر

مندوب المخاطر الكبرى بوزارة الداخلية، عبد الحميد عفرة: :
تقنين 18 نوعا من الأخطار الطبيعية معرضة إليها الجزائر

كشف مندوب المخاطر الكبرى بوزارة الداخلية والجماعات المحلية عبد الحميد عفرة ،عن تقنين 18 نوعا من الأخطار الطبيعية معرضة إليها الجزائر و قد تم وضع استراتيجية للوقاية منها.

وأضاف  عفرة، لدى نزوله  أمس ،ضيفا على برنامج” ضيف الصباح” عبر أمواج  القناة الإذاعية الأولى بأن الجزائر تتوفر على استراتيجية ومخطط لمواجهة هذه المخاطر وكيفية إدارتها، وذلك من خلال فهم الخطر من جهة تحديد الظاهرة وتحديد الهشاشة وكيفية تسييره لتقليص حجم الخطر ، ومن ثم إعداد النشاطات الوقائية و وسائل التدخل وصولا الى  مرحلة التعافي.

وبخصوص الصندوق الخاص بالكوارث  كشف عفرة، عن تقديم مقترح لإنشاء صندوق آخر يقوم بتمويل كل نشاطات الوقاية قبل وقوعها وأثناء وقوعها، مضيفا بأن استثمار 1دينار في عملية الوقاية يوفر 15 دج في التدخل وهذا ما يجعله استثمار جد مربح.

وذكّر  المتحدث  ذاته بالإجراءات الاستباقية المتخذة من قبل وزارة الداخلية، لمواجهة الكوارث الكبرى، وذلك بتنصيب اللجنة الوطنية للتدخل في حرائق الغابات يوم 27 فيفري الماضي، بعد أن كان ذلك في أواخر شهر ماي، وقبل عملية التنصيب، يقول عفرة، “قمنا بمراسلة كل الولاة المعنيين لإعداد وبشكل مبكر المخطط الولائي للوقاية ومكافحة حرائق الغابات، كما قمنا بتنصيب كل اللجان الولائية والبلدية والجوارية.

وأضاف بأن الجديد خلال هذه السنة أن موسم الوقاية يدخل يوم الفاتح  ماي بدلا من 01 جوان، كما تمت توسعة البرنامج إلى غاية نوفمبر بدلا من أكتوبر، مؤكدا على تجنيد كل الوسائل البرية والجوية لمواجهة الكوارث خصوصا حرائق الغابات.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super