السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / سطيف:
تكريم الطفلة سجود ريتاج رحاحلة بطلة العالم في الحساب الذهني

سطيف:
تكريم الطفلة سجود ريتاج رحاحلة بطلة العالم في الحساب الذهني

قامت سلطات ولاية سطيف بتكريم الطفلة سجود ريتاج رحاحلة نظير تشريفها للجزائرمن خلال فوزها بلقب بطلة العالم في الحساب الذهني و الرياضيات ثلاث مرات متتالية.
وجرت مراسم تكريم نابغة مدينة العلمة صاحبة ال12 سنة بحضور سلطات الولاية و العديد من أولياء التلاميذ بقاعة العروض الكبرى لدار الثقافة “هواري بومدين” و ذلك بمبادرة من مديرية التربية بالولاية بمناسبة إحياء يوم العلم الموافق ل16 أفريل من كل سنة.
وقبل هذه الإلتفاتة من طرف سلطات الولاية ممثلة في رئيس الجهاز التنفيذي المحلي، السيد كمال عبلة، كانت العبقرية سجود ريتاج رحاحلة قد حظيت خلال السنة الفارطة بتكريم من طرف رئيس الجمهورية،السيد عبد المجيد تبون.
و قد كرمت المبدعة سجود ريتاج رحاحلة إثر حصولها على المرتبة الأولى عالميا في الحساب الذهني لفئتها العمرية 3 مرات متتالية الأولى و الثانية كانتا على التوالي سنة 2019 و 2020 على التوالي بتركيا و تايوان و كان ذلك حضوريا، فيما فازت بلقب بطلة العالم في ذات الاختصاص سنة 2021 عن بعد بسبب جائحة كورونا و ذلك بمنافستها ل1000 مشارك يمثلون 30 دولة .
و خلال حفل التكريم, تم عرض أحد اختراعات الطفلة سجود ريتاج رحاحلة و المتمثل في “محرار ذكي” يعتمد على الذكاء الاصطناعي و البرمجة يسهل عمل الطواقم الطبية في المستشفيات و مرافقي المرضى في المنازل, حيث يوفر الوقت و الجهد بإرسال إشارات و تنبيه في حالة ارتفاع أو انخفاض درجة حرارة المريض.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super