السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب ما كشف عنه الديوان الوطني للحج والعمرة:
تكلفة الحج لهذا الموسم تفوق 85 مليون سنتيم

حسب ما كشف عنه الديوان الوطني للحج والعمرة:
تكلفة الحج لهذا الموسم تفوق 85 مليون سنتيم

– أندلسي لـ”الجزائر”: “سيتم عقد لقاء تنسيقي بين ديوان الحج والعمرة وشركة الخطوط الجوية الجزائرية من أجل تسطير برنامج خاص برحلات الحج”

كشف الديوان الوطني للحج والعمرة عن تكلفة الحج لهذا الموسم بحيث قدرت بـ 856.100.00 دج، مسجلة ارتفاعا بالمقارنة مع السنوات الماضية.
وأورد الديوان في بيان له “يعلم الديوان الوطني للحج والعمرة كافة الحجاج الميامين أن تكلفة الحج لهذا الموسم 1443/2022 هي 856.100.00 دج شاملة لتذكرة السفر”.
وضمّن الديوان بيانه جملة من الإجراءات الواجب على الحجاج إتباعها وذلك بالتوجه في أقرب وقت ممكن إلى مصالح البلدية للحصول على وثيقة تثبت تأهيله لأداء مناسك الحج لهذا الموسم والتوجه إلى اللجان الولائية الصحية مرفوقا بوثيقة التأهيل المسلمة من طرف مصالح البلدية بوثيقة التأهيل المسلمة من طرف مصالح البلدية أو دفتر الحاج للقيام بالفحوصات الطبية والتلقيحات اللازمة والحصول على الدفتر الصحي وشهادة التأهيل الصحي لأداء مناسك الحج.
كما دعا الديوان الوطني للحج والعمرة الحجاج إلى التوجه أيضا إلى مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19، مرفوقا بجواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف الوطنية لاستخراج جواز السفر الصحي المتضمن رمز الإستجابة السريعة QR CODE وهذا بالنسبة للحجاج الذين أخذوا التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد -19 من قبل.
كما أكد بأنه بالنسبة للحجاج الذين لم يتلقوا التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد -19 فعليهم أخذ اللقاحات المعتمدة والحصول على جواز السفر الصحي.
وأكد الديوان الوطني للحج والعمرة بأنه سيتم لاحقا الإعلان عن باقي الخطوات والإجراءات الإدارية المطلوبة وذلك وفقا للآجال الزمنية المحددة لها.
وشرعت المؤسسات الصحية عبر الولايات، أول أمس، في إجراء الفحوصات الطبية وتلقيح الحجاج لموسم الحج لهذه السنة، وذلك حسب ما ورد في بيانات نشرتها مديريات الصحة، وهي العملية التي تستمر لغاية 2 جوان المقبل.
وأشارت مديريات الصحة إلى أن الحجاج ينبغي أن يكونوا مصحوبين ببطاقة التعريف الوطنية والدفتر الصحي بالنسبة للمرضى المزمنين وذلك قصد تسهيل التكفل بهم أثناء الحج وصورتان شمسيتان والتحاليل الطبية اللازمة إضافة لتحاليل الحمل بالنسبة للنساء الحوامل وشددت على أن تكون هذه التحاليل من مخابر تابعة للمؤسسات العمومية الصحية.
كما دعت الحجاج للتقرب من مراكز التلقيح في أقرب الآجال الممكنة للاستفادة من اللقاحات الإجبارية في الآجال المحددة لتمكينهم من الجواز الصحي قبل التوجه للبقاع المقدسة وذلك إضافة إلى إجبارية تقديم فحص “بي سي آر” في ظرف لا يتجاوز 72 ساعة قبل التوجه للبقاع المقدسة.
كما أكدت بأن الحجاج عند الحضور أمام اللجنة الطبية الولائية تقديم الملف الطبي حول ما إذا كان مصابا بمرض مزمن مع نتائج التحاليل الطبية المطلوبة وبطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر.
وتمت مؤخرا، عملية تحيين القائمة الإسمية للناجحين في قرعة الحج لسنة 2020 وكذلك القائمة الإحتياطية لسنة 2019 مع استدعاء الفائزين فيها وذلك تبعا لتعليمات وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.
من جانبه، كشف الناطق الرسمي باسم الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي أنه “لم يتم بعد تسطير برنامج خاص برحلات الحج وأنه سيعقد لقاء تنسيقي بين الديوان الوطني للحج والعمرة وشركة الخطوط الجوية الجزائرية”.
وأشار أندلسي أمس، في تصريح لـ “الجزائر” إلى أن “الديوان الوطني للحج والعمرة هو من يسطر البرنامج والخطوط الجوية الجزائرية مكلفة بتنفيذه فقط، والأمر ذاته بالنسبة لعملية بيع التذاكر”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super