الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب ما أفاد الديوان الوطني للحج و العمرة :
تمديد آجال الإجراءات الإدارية والصحية وعملية دفع تكلفة الحج إلى 27 مارس 

حسب ما أفاد الديوان الوطني للحج و العمرة :
تمديد آجال الإجراءات الإدارية والصحية وعملية دفع تكلفة الحج إلى 27 مارس 

أعلن الديوان الوطني للحج و العمرة، أمس، عن تمديد  الآجال الخاصة  بالإجراءات  الإدارية  و الصحية  و كذا عملية دفع تكلفة الحج إلى غاية 27 مارس،بعدما كان مقررا أن تنتهي الآجال اليوم .

وأورد الديوان في بيان له أمس :” يعلن الديوان  الوطني للحج و العمرة ،بأنه و بعد التنسيق  مع مختلف  القطاعات المشاركة  في تنظيم عملية الحج تقرر تمديد  الآجال الخاصة  بالإجراءات الإدارية  و الصحية وكذا عملية دفع  تكلفة الحج  إلى غاية 27 مارس  على الساعة الثامنة مساء “.

وأضاف: “وعليه ندعوا حجاجنا  الميامين إلى ضرورة  الإسراع في إستكمال  الإجراءات  المطلوبة  وفقا للآجال المحددة ، كما نحيطكم علما أن مختلف المصالح في خدمتكم  خلال هذه الآيام  بما في ذلك يومي ،الجمعة والسبت”. 

وتتمثل  الإجراءات الإدارية  في  التوجه إلى مصالح البلدية للحصول على شهادة النجاح لأداء مناسك الحج لهذا الموسم ،والتوجه بعدها إلى اللجان الولائية الطبية مرفوقين بشهادة النجاح المسلمة من طرف مصالح البلدية للقيام بالفحوصات الطبية والتلقيحات اللازمة والحصول على الدفتر الصحي وشهادة التأهيل الصحي.

كما يتعين في مرحلة ثالثة التوجه إلى فرع بنك الجزائر على مستوى كل ولاية لدفع تكلفة الحج على أن يكون مع الحاج جواز السفر البيومتري بمدة صلاحية لا تقل عن ستة أشهر تحسب ابتداء من تاريخ 14 جوان  2024 وشهادة النجاح المسلمة من طرف مصالح البلدية لهذا الموسم، وشهادة التأهيل الصحي المسلمة من طرف اللجنة الطبية الولائية، ليتحصل الحاج من البنك على وصل دفع تكلفة خدمات الحج المقدرة ب670 ألف دج ،و وصل دفع تذكرة السفر المقدرة ب170 ألف دج.

ويتعين بعدها على الحجاج التوجه إلى مصالح الدائرة لتعبئة دفتر الحاج مرفوقين بشهادة النجاح لموسم حج 2024 المسلمة من قبل مصالح البلدية و جواز السفر البيومتري بمدة صلاحية لا تقل عن ستة أشهر ونسخة من شهادة التأهيل الصحي المسلمة من طرف اللجنة الطبية الولائية.

كما يتعين على الحاج أن يحمل معه نسخ من وصولات دفع تكلفة الحج و تذكرة السفر و3 صور شمسية ذات خلفية بيضاء و وثيقة إثبات علاقة المحرم .

وستكون أول رحلة لنقل الحجاج الى البقاع المقدسة يوم 20 ماي القادم انطلاقا من مطار هواري بومدين الدولي نحو المدينة ، و ذلك من 12 مطارا نحو البقاع المقدسة عبر 146 رحلة منها 88 رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، 43 رحلة للخطوط الجوية السعودية و15 رحلة لشركة “طيران ناس”.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super