الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بعدما كان مقررا انتهائها يوم أمس:
تمديد آجال الإجراءات الإدارية والصحية ودفع تكاليف الحج إلى الأربعاء المقبل

بعدما كان مقررا انتهائها يوم أمس:
تمديد آجال الإجراءات الإدارية والصحية ودفع تكاليف الحج إلى الأربعاء المقبل

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة عن تمديد الآجال الخاصة بالإجراءات الإدارية والصحية وكذا عملية دفع تكلفة الحج إلى غاية يوم الأربعاء 8 جوان، بعدما كان مقررا أن تنتهي أمس.

وذكر الديوان في بيان له أمس “يعلم الديوان الوطني للحج والعمرة كافة حجاجنا الميامين أنه وبعد التنسيق مع مختلف القطاعات المشاركة في تنظيم عملية الحج تقرر تمديد الآجال الخاصة بالإجراءات الإدارية  والصحية وكذا عملية دفع تكلفة الحج إلى غاية يوم الأربعاء 8 جوان وفق الخطوات المعلن عنها سابقا”، ودعا الديوان الوطني للحج والعمرة الحجاج إلى ضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات المطلوبة.

وتتمثل هذه الإجراءات التي كان ديوان الحج والعمرة قد أعلن عنها في توجه الحجاج إلى مصالح البلدية للحصول على شهادة التأهيل لأداء مناسك الحج لهذا الموسم التوجه إلى اللجنة الطبية الولائية مرفوقا بشهادة التأهيل المسلمة من طرف مصالح البلدية للقيام بالفحوصات الطبية والتلقيحات اللازمة للحصول على شهادة التأهيل الصحي لأداء مناسك الحج.

كما يجب على الحاج التوجه إلى مركز التلقيح ضد فيروس كورونا ويكون مرفوقا بجواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف الوطنية وذلك للحصول على جواز السفر الصحي المتضمن رمز الاستجابة السريعة QR Code وهذا بالنسبة للحجاج الذين أخذوا التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19 من قبل، يضيف البيان.

أما بالنسبة للحجاج الذين لم يتلقوا التلقيح ضد فيروس كورونا كوفي -19 فعليهم أخذ اللقاح المطلوب, للحصول على جواز السفر الصحي.

ويتوجب على الحاج التوجه إلى فرع بنك الجزائر على مستوى كل ولاية لدفع تكلفة الحج المقدرة ب 856.100,00 دج شاملة لتذكرة السفر مرفوقا بجواز السفر البيومتري وشهادة التأهيل المسلمة من طرف مصالح البلدية شهادة التأهيل الصحي المسلمة من طرف اللجنة الطبية الولائية، وذلك من أجل الحصول على وصل دفع تكلفة الحج ووصل دفع تذكرة السفر.

كما ينبغي على الحاج التوجه إلى مصالح الدائرة للحصول على دفتر الحج مرفوقا بشهادة التأهيل لموسم حج 2022 المسلمة من طرف مصالح البلدية وجواز السفر البيومتري ونسخة من شهادة التأهيل الصحي المسلمة من طرف اللجنة الطبية الولائية ونسخة من جواز السفر الصحي الخاص بالتلقيح ضد فيروس كورونا ونسخة من وصل دفع تكلفة الحج ونسخة من وصل دفع تذكرة السفر إضافة إلى 03 صور شمسية ذات خلفية بيضاء ووثيقة إثبات علاقة المحرم.

وقام وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي،  بزيارة عمل وتفقد إلى مقر الديوان الوطني للحج والعمرة، وذلك للوقوف على التحضيرات الخاصة بموسم حج هذا العام 1443هـ/2022م، حيث استمع  الوزير لمختلف الشروحات والعروض المقدمة من طرف المدير العام للديوان، والمتعلقة بمختلف العمليات التنظيمية لحج هذا الموسم.

وأسدى بلمهدي توجيهات بضرورة مواصلة التنسيق التام مع مختلف القطاعات ذات الصلة بعملية الحج من أجل ضمان القيام بكافة الإجراءات لضمان التكفل الأمثل بالحجاج، لاسيما ما تعلق بعملية دفع تكلفة الحج.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super