السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي: :
“تم طي ملف عدل 2 عبر 38 ولاية” 

وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي: :
“تم طي ملف عدل 2 عبر 38 ولاية” 

 – أوامر بصب جميع شهادات التخصيص المتبقية في غضون الأسابيع القادمة

شدد وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي ،على ضرورة التسريع في استكمال آخر المشاريع الموجهة لمشروع عدل 2 في باقي الولايات، تزامنا والتحضيرات للإنطلاق في مشروع عدل 3، حيث أمر بوضع أجندة زمنية لاستكمال هذه المشاريع ، حسب ما أفاد بيان للوزارة  تمخض عن إجتماع  ترأسه أمس خُصص لطي ملف برنامج عدل 2  .

وتم التطرق خلال هذا  إجتماع  إلى ملف عدل 2، والبالغ عدد المكتتبين فيه 561.688 مكتتب بإحتساب عدد المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول بتاريخ 30 مارس 2021 والبالغ عددهم 27112 مكتتب وهذا بعد إعادة دراسة طعونهم.

وبالنسبة للمكتتبين الذين تم صب شهادات تخصيصهم فقد بلغ العدد على المستوى الوطني 535521 مكتتب من بينهم 16718 مكتتب يتم صب شهاداتهم خلال الأيام الجارية حيث تمس العملية 27 ولاية ، بحيث أمر الوزير بإستكمال منح شهادات التخصيص لكامل المكتتبين المتبقين والبالغ عددهم 26167 مكتتب.

واستحسن بلعريبي، النتائج المحققة والتي أفضت إلى طي ملف عدل 2 عبر 38 ولاية وهذا بصب جميع شهادات التخصيص فيها، هذا من جهة ، كما أكد بأن الخبرة المكتسبة في إنجاز هذا العدد الهائل من السكنات مكن المورد البشري من تحقيق معادلة تحقيق السرعة في الإنجاز ورفع جميع العراقيل والحفاظ على جودة الإنجاز في آن واحد وهو ما أكد عليه الوزير.

وطلب الوزير استدعاء على الفور كل من شركات: كوسيدار، بزالة، بلعمش وسوترابا. ب لمقر الوزارة لتلتقي ببالمدير العام للسكن وبحضور المدير العام لوكالة “عدل” قصد حلحلة جميع العراقيل والانتهاء من هذه المشاريع في أقرب الآجال. 

وأمرالمدير العام لوكالة “عدل” بأخذ الإجراءات اللازمة لصب جميع شهادات التخصيص المتبقية في غضون الأسابيع القادمة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super