الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / يواجه نهضة بركان في المربع الذهبي لكأس الكاف :
اتحاد الجزائر يواصل مسيرة الدفاع عن لقبه الإفريقي

يواجه نهضة بركان في المربع الذهبي لكأس الكاف :
اتحاد الجزائر يواصل مسيرة الدفاع عن لقبه الإفريقي

واصل اتحاد الجزائر مسيرة الدفاع عن لقبه، بالتأهل لنصف نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إثر تغلبه بثنائية نظيفة على حساب ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري، أول أمس بملعب 5 جويلية الأولمبي، في خطوة جديدة لممثل الجزائر الوحيد في المنافسات القارية، لتكرار إنجاز الموسم الماضي.

وفاز اتحاد الجزائر على الفريق النيجيري بفضل ثنائية عبد الله كانو في الدقيقتين (37، و74) في إياب الدور ربع النهائي، ليرفع بذلك اللاعب المالي رصيده إلى 4 أهداف بقميص  أبناء “سوسطارة”، في مشواره بكأس الكنفيدرالية هذا الموسم و10 أهداف في جميع المنافسات.

وعوض النادي العاصمي بهذا الفوز، خسارته في مباراة الذهاب بهدف نظيف، والتي أقيمت الأسبوع الماضي في نيجيريا تحت ظروف مناخية صعبة.

وأشاد عشاق اللونين “الأحمر والأسود” باللاعبين والطاقم الفني عقب المستوى الكبير الذي قدّمه الفريق سهرة أول أمس وخاصة المهاجم المالي كانو الذي تمكّن من تسجيل هدفه الرابع في المنافسة الإفريقية والعاشر له في جميع المسابقات هذا الموسم، وهي الإحصائية التي تضعه من بين أبرز اللاعبين في تشكيلة “سوسطارة” رغم بدايته المتذبذبة، كما ترك الكاميروني ليونيل أتيبا بصمته في اللقاء بعدما كان وراء تسجيل الهدف الثاني بتمريرة حاسمة هي الخامسة له حتى الآن، منذ التحاقه بالفريق خلال الميركاتو الشتوي الماضي فقط.

وسيواجه زملاء مدافع “الخضر” زين الدين بلعيد، نادي نهضة بركان المغربي في الدور نصف النهائي في داربي مغاربي مثير، أين سيكون لاعبو “سوسطارة” في مهمّة صعبة لتجاوز عقبة صاحب اللقب في الموسم ما قبل الماضي، والاقتراب خطوة أخرى من التتويج بثالث لقب قاري في تاريخ النادي العاصمي. 

وتجرى مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي يوم 21 أفريل الجاري بملعب 5 جويلية الأولمبي، على أن يتنقل ممثل الكرة الجزائرية إلى المغرب لخوض مباراة الإياب أمام نهضة بركان يوم 28 من نفس الشهر.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super