السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية:
تنصيب اللجنة القطاعية الوطنية العملياتية المكلفة بتعويض الفلاحين المتضررين جراء حرائق الغابات

في بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية:
تنصيب اللجنة القطاعية الوطنية العملياتية المكلفة بتعويض الفلاحين المتضررين جراء حرائق الغابات

أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، على تنصيب اللجنة القطاعية الوطنية العملياتية المكلفة بتعويض الفلاحين المتضررين جراء الحرائق التي مست بعض ولايات الوطن مؤخرا والتي سجلت فيها خسائر مادية معتبرة، حسب ما جاء في بيان للوزارة.
وجاء التنصيب خلال اجتماع تنسيقي، ترأسه أول أمس، السيد هني وحضره إطارات الوزارة وكذا الرؤساء المدراء العامون للمؤسسات الاقتصادية العمومية التابعة للقطاع.
وستعمل هذه اللجنة, حسب البيان, بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للتعويضات على مستوى وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.
ويترأس اللجنة القطاعية التي ستباشر عملها الميداني بالتنقل إلى الولايات المعنية, بداية من اليوم الأربعاء 24 أوت, بالتنسيق مع السلطات المحلية الولائية, المدير العام للغابات.
وتتشكل اللجنة من أعضاء ممثلين عن الوزارة وكذا الرؤساء المدراء العامين للمؤسسات الإقتصادية العمومية تحت الوصاية.
وبالمناسبة, أسدى الوزير تعليمات “بالإسراع في عملية إحصاء كافة المتضررين على صعيد الولايات المعنية و ذلك بغرض ”تمكين اللجنة القطاعية العملياتية بمتابعة عمليات التعويضات العينية في أحسن الظروف و أقرب الآجال”، حسب البيان مؤكدا بان القطاع ”له كل الإمكانيات لتلبية حاجيات المتضررين”.
وكان السيد هني قد استهل هذا الاجتماع التنسيقي بالترحم على أرواح الضحايا, و تمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.
كما شكر بالمناسبة أعوان الغابات والحماية المدنية, اسلاك الجيش الوطني والأمن والمجتمع المدني على مشاركتهم الفعالة ومجهوداتهم المبذولة في عمليات إنقاذ الأرواح و حماية الممتلكات وإخماد الحرائق.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super