الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال زيارة عمل وتفقد لوزير القطاع قادته لميناء الجميلة بعين البنيان:
تنظيم ورشات عمل موضوعاتية قريبا للتكفل بانشغالات مهنيي الصيد البحري

خلال زيارة عمل وتفقد لوزير القطاع قادته لميناء الجميلة بعين البنيان:
تنظيم ورشات عمل موضوعاتية قريبا للتكفل بانشغالات مهنيي الصيد البحري

أعلن وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، أمس الاثنين، بالجزائر العاصمة، أنه سيتم قريبا تنظيم ورشات عمل موضوعاتية بغية التكفل بانشغالات مهنيي القطاع.
وأوضح السيد بداني في تصريحات صحفية خلال زيارة عمل وتفقد قادته لميناء الجميلة بعين البنيان، أنه وبغية تحسين الظروف المهنية للصيادين, سيتم خلال الأيام القادمة تنظيم ورشات عمل متخصصة لدراسة مواضيع تتعلق أساسا بالحماية الاجتماعية للصياد وتنظيم رسو البواخر وأنشطة الصيد البحري وتربية المائيات.
ويشارك في هذه الورشات مختلف الفاعلين في المجال, بهدف التوصل لنتائج ملموسة في صالح الصياد وباقي المهنيين, مع تحديد الاجال لتنفيذها, حسب الوزير.
وفي هذا السياق، أبرز السيد بداني أهمية تبادل الاراء مع مختلف المهنيين, والعمل في اطار “تشاركي ومشاوراتي”، مع مختلف الاطراف المتدخلة, بما فيها مجال البحث العلمي والذي “لا يمكن دونه ان يتطور القطاع”.
وستصب التدابير التي يجري العمل عليها في إطار تعزيز إنتاج الصيد البحري وزيادة وفرته وعرضه للمستهلك بأسعار معقولة.
وخلال هذه الزيارة, التقى الوزير بعدد من المهنيين حيث استمع إلى انشغالاتهم والمتعلقة أساسا بتحسين ظروفهم المهنية وتمكينهم في توسيع أنشطهم.
ووقف السيد بداني أيضا على ثلاث سفن صيد حرفي بطول يتراوح بين 5ر12 و5ر14 متر, تدعم بها ميناء الجميلة مؤخرا.
كما قام الوزير، في إطار الزيارة ذاتها، بتفقد المخبر الوطني لمراقبة وتحليل منتجات الصيد البحري وتربية المائيات ونظافة الأوساط، أين تلقى شروحات حول نشاطه والمهام الموكلة إليه.
وبهذه المناسبة، وقع المخبر اتفاقية تعاون مع مستثمر خاص في مجال تربية المائيات البحرية بغية مرافقته تقنيا لمتابعة مسار الإنتاج.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super