السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / تواصل القصف المدفعي الصهيوني على وسط وجنوب قطاع غزة

تواصل القصف المدفعي الصهيوني على وسط وجنوب قطاع غزة

لليوم الـ122 يتواصل عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، مخلفا أكثر من 27 ألفا و365 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، إضافة إلى 66 ألفا و630 جريحا، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات، في حصيلة غير نهائية.
استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، بعد استهداف طائرات الاحتلال الصهيوني لمنازل في دير البلح وسط قطاع غزة .
وأفادت مصادر طبية ،وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بانتشال جثماني شهيدين وعدد من المصابين إثر قصف طيران الاحتلال الحربي شقة سكنية في مدينة دير البلح.
وارتفع عدد الشهداء إلى 14 بعد استهداف طيران الاحتلال منزلا يعود لعائلة خطاب في منطقة الحكر في دير البلح، ليرتفع عدد الشهداء في المدينة إلى 30 شهيدا وعشرات المصابين.
وأضرمت قوات الاحتلال النيران بعدد من الشقق السكنية في منطقة برج السوسي قرب مفترق الصناعة غرب مدينة غزة.
كما قصفت مدفعية الاحتلال وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما حلقت الطائرات المسيرة والحربية بشكل مكثف في أجواء وسط وجنوب قطاع غزة.

الاحتلال الصهيوني يعتقل 22 فلسطينيا في الضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس، 22 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
وذكرت الوكالة،أن قوات الاحتلال اعتقلت 10 فلسطينيين من رام الله و البيرة و 5 آخرين من الخليل و طوباس، كما تم اعتقال 7 مواطنين من طولكرم والقدس المحتلة.
وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين بشكل يومي، الصهيوني، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.
وزادت وتيرة حملات الاعتقال بالتزامن مع العدوان غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء.

أبو عيطة: “الجزائر تخوض معركة ديبلوماسية في مجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية”
أشاد سفير فلسطين بالجزائر فايز أبو عيطة ،أمس، بأهمية حضور الجزائر على المستوى الدولي لقيادة وخوض معركة ديبلوماسية بمجلس الأمن نصرة للقضية الفلسطينية، وذلك بشهادة الدول الشقيقة الداعمة لهذه القضية العادلة
وأشار السفير لدى حلوله ضيفا بإذاعة الجزائر الدولية إلى وجود تعاون مكثف بين الجزائر وتلك الدول الشقيقة لإخضاع الكيان الصهيوني بوقف فوري لعدوانه على قطاع غزة.
وتطرق المتحدث ، إلى بوادر هذا التعاون من خلال اجتماعات بين الوفود الجزائرية ونظيراتها من هذه الدول الشقيقة في مجلس الأمن.
وذكر المتحدث ذاته بدعوة الجزائر إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بهدف تفعيل وتوفير المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.
كما ندد أبوعيطة بنوايا خبيثة للولايات المتحدة الى عرقلة جهود الجزائر على المستوى الدولي في توفير المساعدات، مع عرقلة كل مشاريع المطالب المقدمة الى مجلس الأمن بخصوص وقف العدوان الصهيوني.
ف.س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super