السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / شهداء وجرحى في اليوم ال 127 من العدوان:
تواصل القفص الهمجي للاحتلال الصهيوني وسط و جنوب قطاع غزة

شهداء وجرحى في اليوم ال 127 من العدوان:
تواصل القفص الهمجي للاحتلال الصهيوني وسط و جنوب قطاع غزة


يواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة و الضفة الغربية لليوم الـ 127 على التوالي مخلفا أكثر من 27840 شهيدا و67300 جريح في حصيلة غير نهائية فيما لا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات إذ يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.
وإستشهد 27 مواطنا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب العشرات في قصف صهيوني مكثف وسط وجنوب قطاع غزة في إطار عدوانه المتواصل .
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ عن مصادر طبية فلسطينية قولها – إن 25 مواطنا استشهدوا بالإضافة إلى إصابة أخرين في قصف الاحتلال لمنازل وسط وشمال رفح جنوب قطاع غزة منذ ليلة الجمعة، فيما تطلق الزوارق الحربية الصهيونية النار بكثافة على ساحل مدينة رفح.
كما استشهد صياد فلسطيني وأصيب أخر بنيران أطلقتها زوارق الاحتلال قبالة ساحل دير البلح وسط قطاع غزة.
واستشهد مواطن فلسطيني وأصيب ثلاثة أخرون فجر اليوم, جراء إطلاق قناصة الاحتلال النار عليهم أمام بوابة الاستقبال في مجمع (ناصر) الطبي بخان يونس ,جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن الطواقم الطبية لا تستطيع الحركة بين مباني المجمع بسبب قناصة الاحتلال، مؤكدة أن حياة 300 اطارا صحيا و450 مريضا وجريحا و10 لاف نازح داخل المجمع الطبي مهددة.
وتواصل آليات الاحتلال حصارها لمجمع ناصر الطبي في خان يونس وتصل إلى بوابته الشمالية، حيث تتمركز في هذه الأثناء عند مدخل المستشفى الميداني الأردني المجاور له.
وكانت مدفعية الاحتلال قد أطلقت الليلة الماضية نيرانها وقذائفها صوب الطوابق العلوية من مجمع (ناصر), مجددة قصفها على المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس.
وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف أمس على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، وسط تركيز لعدوانه على خان يونس، واشتداد وتيرة القصف على (رفح), مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع مخلفة مئات الشهداء والجرحى.
وفي حصيلة غير نهائية، يتواصل عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ 7 أكتوبر الماضي، مخلفا أكثر من 27840 شهيدا و67300 جريح في حصيلة غير نهائية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة وموجة نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص ودمار هائل للبنية التحتية.

الاحتلال الصهيوني يقتحم مستشفى الأمل في خان يونس
أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, بأن قوات الاحتلال الصهيوني، اقتحمت أول أمس مستشفى الأمل التابع لها, في خان يونس جنوب قطاع غزة، حسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).
وأفادت الجمعية – بحسب (وفا)- بأن العاملين في المستشفى أبلغوهم بأن جنود الاحتلال اقتحموا المستشفى, وشرعوا بتفتيشه دون أن يتمكنوا من معرفة مزيد من التفاصيل بسبب قطع الاتصال، وصعوبة التواصل مع الطواقم.
وكانت قوات الاحتلال قد شنت خلال الفترة الماضية قصفا عنيفا وإطلاق نار متواصل في محيط المستشفى, ما هدد سلامة المرضى والطواقم الطبية داخله, وأدى لأضرار مادية في المبنى.
وكانت جمعية الهلال أطلقت تحذيرا قبل أيام, مؤكدة أن حياة الجرحى في المستشفى بخطر، وذلك جراء نفاد الأوكسجين بشكل كامل منذ أيام, وعدم قدرة الطواقم الطبية على إجراء عمليات جراحية لهم, حيث توقف العمل تماما في قسم الجراحة.
وأكدت أن مخزون الوقود سينفد خلال أربعة أيام فقط، مطالبة المجتمع الدولي التدخل بشكل فوري للضغط على الاحتلال الصهيوني للسماح بإدخال الأوكسجين والمستلزمات الطبية والوقود لضمان استمرار العمل في المستشفى.

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو لتدخل دولي عاجل لمنع امتداد رقعة العدوان وجرائم الإبادة إلى رفح
طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وجميع دول العالم، إلى التدخل العاجل لمنع توسع رقعة العدوان،وجرائم الإبادة الجماعية إلى رفح، التي تؤوي نحو مليون و400 ألف نازح يتواجدون في مساحة تبلغ 63 كيلو مترا مربعا، لجأوا إليها من مختلف مناطق قطاع غزة، التي تتعرض لعمليات تدمير وتهجير وتجويع ممنهح منذ خمسة أشهر.
وحذر أشتية في بيان، نقلته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) مساء الجمعة، من تهجير قسري ووقوع مجازر مروعة يذهب ضحيتها الآلاف، بالنظر لازدحام محافظة رفح بالنازحين الذين يكابدون آلام الفقد لعائلاتهم، ويعانون الجوع والعطش والبرد وانتشار الأمراض والأوبئة.
وحمل رئيس الوزراء الفلسطيني في بيانه، المحتل الصهيوني، المسؤولية الكاملة عما قد يقع من مجازر وحمامات دم، داعياً محكمة العدل الدولية لاتخاذ قرار واضح بوقف إطلاق النار، يتم رفعه لمجلس الأمن لاتخاذ الإجراءات والتدابير العملية لتنفيذه على الأرض.
كما قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية ,نبيل أبو ردينة, ان الهجوم الصهيوني على مدينة رفح محاولة لتهجير المواطنين الفلسطينيين, مطالبا الادارة الامريكية بتحمل مسؤوليتها في اجبار الاحتلال على وقف مجازره ضد الشعب الفلسطيني.
واعتبر أبوردينة جرائم الاحتلال ومنها ما حصل اليوم السبت في مدينة رفح, حيث استشهد 25 فلسطينيا وأصيب العشرات, انتهاكات خطيرة “ستدفع الأمور إلى حافة الهاوية”.
وطالب ابو ردينة العالم بالوقوف صفا واحدا لوقف العدوان الصهيوني وشلال الدم الفلسطيني ووقف التهجير, كما ناشد الإدارة الأمريكية بالتحرك بشكل جدي لوقف هذا الجنون الذي أدى إلى توسع ساحات الحرب في المنطقة ويمهد لحروب إقليمية مستمرة.
ف. س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super