الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الوظيف العمومي يعلن ترخيصه للعملية:
توظيف خريجي المدارس الخاصة لشبه الطبي في المؤسسات العمومية

الوظيف العمومي يعلن ترخيصه للعملية:
توظيف خريجي المدارس الخاصة لشبه الطبي في المؤسسات العمومية

سيتم مع مطلع السنة القادمة، قبول ملفات مساعدي التمريض خرجي المدارس الخاصة على مستوى كل المؤسسات العمومية والمراكز الإستشفائية وهذا بعد ترخيص الوظيف العمومي للعملية التي كانت مجمدة طيلة سنوات.
حصلت وزارة الصحة على رخصة استثنائية لقبول ملفات المئات من مساعدي التمريض خرجي المؤسسات الخاصة، وهذا بعد أن وجهت وزارة المالية تعليمة إلى المديرين الجهويين للميزانية والمراقبين الماليين، من أجل توظيف مساعدي التمريض المتخرجين من المدارس الخاصة دفعة 2018، على مستوى المراكز الاستشفائية، وذلك في حدود المناصب المالية المتوفرة.
وحسب المراسلة رقم 5984 فقد تحصلت وزارة الصحة على الموافقة الاستثنائية على توظيف مساعدي التمريض دفعة 2018، من خريجي المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي، وذلك في حدود المناصب المالية الشاغرة لسنة 2019 على مستوى كل مؤسسة معنية.
وحسب محضر الاجتماع الذي عقد بتاريخ 11 نوفمبر الماضي، بمقر المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، بحضور ممثلين عن وزارة الصحة ووزارة المالية، الذي خصص للبت في مسألة إمكانية توسيع التدابير المتعلقة بتوظيف خريجي المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي.
وذكرت مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية، بموقفها في ما تعلق بالترخيص استثناء لتوظيف مساعدي التمريض دفعة 2018 خريجي المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي، الذين استفادوا من التدابير الاستثنائية للتوظيف، شريطة منح الأولوية في التوظيف لخريجي المدارس العمومية للتكوين شبه الطبي، كما أنه على المعنيين استيفاء الشروط القانونية الأساسية للتوظيف، لا سيما شرط المستوى الدراسي ومدة التكوين المنصوص عليهما في المرسوم المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين إلى أسلاك شبه الطبيين للصحة العمومية.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super