الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي:
الجزائر في المرتبة 132 عالميا في المساواة بين الجنسين

حسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي:
الجزائر في المرتبة 132 عالميا في المساواة بين الجنسين

حلت الجزائر في المرتبة 132 عالميا في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي حول المساواة بين الجنسين، وذكر التقرير في دراسة اقتصادية أن القضاء على الفجوة الاقتصادية الحالية بين الرجال والنساء في العالم تحتاج إلى أكثر من قرنين ونصف القرن إذا استمر التقدم في هذا السياق بالمعدلات البطيئة الحالية.
وصنف التقرير الجزائر في مراتب متدنية، بعد كل من الإمارات التي في المركز 120، الكويت 122 ثم تونس 124، البحرين 133و مصر، 134، في حين تفوقت على كل من قطر، 135و الأردن 138و موريتانيا 141و المغرب 143 وعمان 144و لبنان 145و السعودية 146و سوريا 150و العراق 152وأخيرا اليمن في المرتبة 153.
وجاءت أيسلندا في المركز الأول على مستوى العالم بالنسبة لدرجة المساواة بين الرجال والنساء خلال العام الحالي، ثم النرويج والسويد وفنلندا ونيكاراجوا. كما كانت نيوزيلندا وأيرلندا وإسبانيا ورواندا وألمانيا من بين أفضل 10 دول على مستوى العالم بالنسبة للمساواة بين الرجال والنساء.
يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي وهو منظمة غير حكومية تنظم منتدى عالمي بمشاركة كبرى الشخصيات السياسة والاقتصادية والفكرية على مستوى العالم في منتجع دافوس السويسري يصدر سنويا تقريرا عن الفجوة الاقتصادية بين الرجال والنساء على مستوى العالم، ويقيس مدى التباين بين حظوظ النساء والرجال في الموارد الاقتصادية والتعليم والصحة والنفوذ السياسي، ويحلل المنتدى الاقتصادي العالمي الفجوات بين الجنسين كل عام استنادا إلى بيانات متصلة بأربعة مجالات رئيسية هي السياسة والاقتصاد والتعليم والصحة.
ع.ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super