الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بمربع الشهداء بمقبرة العالية:
جثمان الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة يوارى الثرى

بمربع الشهداء بمقبرة العالية:
جثمان الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة يوارى الثرى

ووري الثرى، ظهر أمس، بمربع الشهداء بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة جثمان رئيس الجمهورية السابق، عبد العزيز بوتفليقة، الذي وافته المنية يوم الجمعة عن عمر ناهز 84 عاما.
وقد حضر مراسم الجنازة إلى جانب رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كبار المسؤولين في الدولة، أعضاء الحكومة وكذا أفراد من عائلة الفقيد. وبالمناسبة ألقى وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، كلمة تأبينية ذكر فيها المسيرة النضالية للفقيد وأبرز محطات حياته السياسية.
من جانبه، قدم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، تعازيه، في وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.
وجاء في تغريدة لعمامرة على تويتر “رحم الله عبد العزيز بوتفليقة الذي شاءت الأقدار أن توافيه المنية مع افتتاح دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة لتذكرنا بدوره الهام ونجاحاته الدبلوماسية، خصوصا خلال رئاسته للدورة 29. ليصبح الآن جزءا من تاريخ شعبه والمجموعة الدولية.تعازينا الخالصة لأهله وذويه.إنا لله وإنا إليه راجعون”.
ويشار إلى أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قرر على إثر وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، تنكيس العلم الوطني، لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم السبت، عبر كامل التراب الوطني.

خ. قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super