الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حجز 14 قنطارا من مادة النحاس وتوقيف ثلاثة أشخاص بالعاصمة

حجز 14 قنطارا من مادة النحاس وتوقيف ثلاثة أشخاص بالعاصمة

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالسحاولة (الجزائر العاصمة) مدعومة بفرقة الأبحاث ببئر مراد رايس من حجز كمية معتبرة من معدن النحاس تقدر ب14 قنطارا بالإضافة إلى معادن أخرى كانت بمستودع يقع بحي بن طلحة ببلدية براقي وتوقيف ثلاثة أشخاص وحجز آلات كهربائية للتحويل وأخرى ميكانيكية تستعمل في التقطيع.
وأوضح بيان لمصالح الدرك الوطني امس السبت أن العملية “تمت بناء على معلومات مؤكدة تحصلت عليها عناصر الفرقة الإقليمية للدرك بالسحاولة مفادها وجود أشخاص يقومون بالمتاجرة في مادة النحاس الذي يتم سرقته من أماكن مختلفة على مستوى العاصمة حيث يخص مؤسسة اتصالات الجزائر وكذا متعامل الهاتف جيزي”.
و أضاف نفس المصدر انه “بعد إحصاء الشكاوي تم تتبع أفراد العصابة وتوقيف الفاعلين مع حجز واسترجاع كمية معتبرة من الكوابل النحاسية تتمثل في آليات بصرية ومعادن أخرى كانت معدة ومهيأة للتهريب”.
وبعد التحقيق مع أفراد الشبكة تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بوفاريك من أجل “جناية السرقة وإخفاء أشياء مسروقة وحيازة نفايات النحاس قصد التهريب حيث تم إحالتهم للمحاكمة ليتم ايداعهم الحبس بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل ببوفاريك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super