الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / عدد هذه الشركات تضاعف بنحو 200 بالمائة:
حجم الإستثمارات في الشركات الناشئة بلغ حوالي 500 مليون دولار

عدد هذه الشركات تضاعف بنحو 200 بالمائة:
حجم الإستثمارات في الشركات الناشئة بلغ حوالي 500 مليون دولار

كشف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة، ياسين المهدي وليد، أن عدد المؤسسات الناشئة تضاعف بنحو 200 بالمائة، فيما بلغ حجم الاستثمارات في هذه الشركات نحو 500 مليون دولار.
وقال ياسين المهدي وليد على هامش مشاركته في الطبعة الثامنة للحوار المتوسطي المنعقدة بروما من 01 إلى 3 ديسمبر، إن “قطاع المؤسسات الناشئة في الجزائر شهد خلال السنتين الأخيرتين تطورا ملحوظا، حيث تضاعف عددها بنحو 200 بالمائة”، وأكد أنها “تستقطب الكثير من رؤوس الأموال محليا، كما تجذب مستثمرين أجانب، واعتبر أن “هذا مؤشر على أهمية السوق الجزائرية في المنطقة”.
وأشار الوزير بخصوص تمويل الشركات الناشئة، إلى استحداث آليات جديدة للتمويل، كصندوق الاستثمار، وأكد أنه حاليا بلغ حجم الاستثمارات في الشركات الناشئة حوالي 500 مليون دولار، حيث قال “نستثمر حاليا حوالي 500 مليون دولار في الشركات الناشئة”.
من جانب آخر، أكد الوزير خلال تدخله أن التوجهات الاقتصادية الجديدة للجزائر جعل من اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة مصدرا هاما لخلق الثروة، وأن هذه المؤسسات جعلت الجزائر وجهة مفضلة للمستثمرين ورأس المال الأجنبي.
في الجهة المقابلة، عرض الوزير ياسين وليد لمحة عن قانون الاستثمار الجديد وما يشكله من تحسين مناخ الاستثمار عن طريق مختلف الإصلاحات التي جاء بها، حيث جاء في منشور له على صفحته الرسمية على الفايسبوك، أمس، “سعدت بالمشاركة للمرة الثانية رفقة نخبة من الوزراء والخبراء والمسؤولين من جميع انمحاء العالم في الطبعة الثامنة للحوار المتوسطي المنعقدة بروما من 01 إلى 03 ديسمبر”.
وأضاف “شاركت بصفة متدخل في ورشة حول الاستثمار من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط والتي شكلت فرصة للحديث عن تحسين مناخ الاستثمار في بلدنا والإصلاحات التي جاء بها قانون الاستثمار في هذا المجال كما تطرقت للتوجهات الاقتصادية الجديدة في بلادنا والتي تجعل من اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة مصدرا مهما لخلق الثروة وهو ما يساهم في جعل الجزائر وجهة مفضلة للمستثمرين ورأس المال الأجنبي”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super