الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري :
حجم السلع المصدرة عبر ميناء جن جن بلغ 3.5 مليون طن

خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري :
حجم السلع المصدرة عبر ميناء جن جن بلغ 3.5 مليون طن

وصل حجم السلع التي تم تصديرها خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، انطلاقا من ميناء جن جن بولاية جيجل إلى نحو 3.5 مليون طن خارج المحروقات.

وقال الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة المينائية عبد السلام بواب، في تصريح صحفي، أول أمس، إن ميناء جن جن حقق خلال التسعة أشهر الأولى من 2021 “نتائج جد مرضية” ببلوغ حجم صادرات خارج المحروقات بنحو 3.5 مليون طن.

وأشار المسؤول ذاته أن هذا الحجم من السلع الموجهة للتصدير كان نتيجة دخول عدة متعاملين مجال التصدير على غرار مركب الحديد والصلب ببلارة بالميلية، الذي كان له “الأثر الإيجابي” في زيادة قيمة الصادرات، إضافة إلى ولوج المؤسسة الوطنية للأملاح الأسواق الدولية وتسويقها لـ 12 ألف طن من هذه المادة خلال شهر أكتوبر فقط من السنة الجارية.

وأضاف المصدر أن هناك متعاملين آخرين ساهموا في زيادة قيمة الصادرات بدخولهم الأسواق الدولية من خلال تصدير نحو 4 آلاف حاوية أو ما يعادل 40 ألف طن من مختلف السلع على غرار الورق وحفاظات الأطفال وغيرها.

وتوقع بواب ارتفاع حجم السلع المتبادلة على مستوى ميناء جن جن وبلوغها حدود 7 ملايين طن إلى غاية نهاية العام الجاري، وأشار إلى أن حجم السلع المتبادلة عرف ارتفاعا بنحو 75 بالمائة خلال التسعة أشهر الأولى من العام  الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكر الرئيس المدير العام، أن ميناء جن جن يتوفر على قدرات لاستيعاب البواخر الكبيرة سمحت بزيادة حجم المبادلات خاصة نحو الأسواق الآسيوية .

ر. خ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super