الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيسها قال إن الأزمة سببها السياسة العرجاء :
حركة البناء تحذر من تواصل الإضرابات

رئيسها قال إن الأزمة سببها السياسة العرجاء :
حركة البناء تحذر من تواصل الإضرابات

دعا رئيس حركة البناء الوطني، مصطفى بلمهدي، إلى ضرورة تحديد الرؤيا السياسية والمضامين الفكرية للخروج بالجزائر من الأزمة الحادة التي أوصلت إليها السياسات العرجاء وعدم الاحتياط لتقلبات الدهر والثقة المبالغة في التحالفات الخارجية الوهمية وعدم القراءة الإستشرافية للاضطرابات التي ألمت بالمنطقة كلها.
دعا مصطفى بلمهدي الى إضفاء وضمان الديمقراطية التشاركية والشفافية والعدالة والتوازن والترشيد وتوسيع الاستثمار في المقدرات الوطنية والمناطق الجزائرية كلها وتشجيع الارتباط بين العلم والبحث والتنمية.
وأوضح مصطفى بلمهدي ،أمس، خلال الندوة الولائية التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للحركة المزمع إنعقاده في النصف الثاني من شهر مارس المقبل بولاية سطيف أن “هذا المؤتمر الاستثنائي مؤتمرا للتوسع في النقاش والقراءة المتأنية لمجموعة كبيرة من الأوراق والملفات التي تعرض على المؤتمرات الولائية وتعطي الفرصة لنقاش السياسة والتربية والاقتصاد والشباب والمرأة والجامعة والمجتمع والتنمية المستدامة والنسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية والتهديدات والتحديات الحاصلة والمتوقعة للبلاد والعلاقات الضرورية لمستقبل آمن مزدهر لكل الجزائريين”.
وشدد رئيس حركة البناء الوطني على “ضرورة حماية مستقبل أجيالها بتنمية مستدامة راشدة توقف تصدعات النسيج الاجتماعي وتهديدات الوحدة الوطنية من خلال الديمقراطية التشاركية والشفافية والعدالة .
من جهة أخرى ثمن بلمهدي “موقف الجزائر في دعم الحق الفلسطيني ودعا الأمة كلها إلى أن تتمسك بنصرة فلسطين لأن ذلك مقتضى الشرع وواجب الأخوة وحق الإنسان ومحاربة الاحتلال”.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super