الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بحضور إطارات الوزارة:
حسين نسيب يستلم مهامه من جديد

بحضور إطارات الوزارة:
حسين نسيب يستلم مهامه من جديد

استلم وزير الموارد المائية الجديد، حسين نسيب، يوم أمس السبت بالجزائر العاصمة، مهامه الجديدة خلفا لعبد القادر والي، وذلك بحضور إطارات الوزارة .
وقد جرت مراسم تسليم المهام بمقر وزارة الموارد المائية حيث استلم نسيب مهامه من وزير الطاقة نور الدين بوطرفة الذي كلف سابقا بتسيير القطاع بالنيابة خلفا للوزير عبد القادر والي الذي كان مرشحا في الانتخابات التشريعية الماضية.
وقال نسيب في تصريح للصحافة عقب استلام مهامه أنه “سيعمل جاهدا ليكون في مستوى الثقة التي جددها فيه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لإدارة هذا القطاع الاستراتيجي و الحيوي”.
وأضاف الوزير الجديد أن من بين أكبر الرهانات التي سيسعى الى تحقيقها على المدى القريب و المتوسط هو توسيع رقعة استفادة المواطن من المشاريع المحققة في القطاع مع الحرص على ترقية الأداء في الخدمة العمومية و عصرنتها أكثر.
في هذا الصدد قال نسيب أن “قطاع الموارد المائية حقق قفزة كبيرة في غضون السنوات العشر المنصرمة من حيث حجم و نوعية الانجازات في مجالات بناء السدود و الحواجز المائية و التحويلات الكبرى و تحلية مياه البحر و سنعمل على تثمين هذه المكاسب و مواصلة العمل في اطار برنامج رئيس الجمهورية خصوصا في المناطق التي ما تزال تشهد صعوبات في مجال التزود بالماء”.
و قال نسيب ان القطاع أمام تحديات كبيرة أبرزها تحقيق الامن المائي و الغذائي الداخلي ما يقتضي تجنيد و تسخير كل الطاقات و الامكانيات موضحا ان انجازات القطاع ما تزال جارية و أن تجربة الجزائر في مجالات استغلال و تسيير الموارد المائية اصبحت ” قدوة ” و محل اهتمام المجموعة الدولية .
من جانبه هنئ بوطرفة الوزير الجديد حسين نسيب متمنيا له كل النجاح على رأس هذا القطاع الحيوي.يذكر أن نسيب تقلد العديد من المناصب و المسؤوليات حيث شغل منصب مهندس دولة في مديرية المنشآت القاعدية لولاية الجزائر ما بين 1983 و بعدها أجرى الخدمة الوطنية ما بين 1983- 1985 .
وقد كلف بمهمة في 1986 بديوان والي العاصمة. و ما بين 1986 و 1987 عين مديرا عاما لشركة الهندسة المدنية الحضرية لولاية الجزائر. كما كلف ما بين 1987 و 1990 لتولي تسيير مصلحة وسائل الدراسات والانجاز التابعة لقسم المنشآت و التجهيز لولاية الجزائر. و ما بين 1991 و1994 عين السيد نسيب مديرا عاما للتعمير و الانجاز لولاية بشار.و ما بين 1994 و 1996 تقلد منصب نائب مدير لحضائر العتاد بوزارة التجهيز و تهيئة الاقليم.و خلال الفترة الممتدة ما بين 1996 و 2003 عين مديرا مركزيا للاستغلال و صيانة الطرق بوزارة الأشغال العمومية .كما عين ما بين 2003 و 2011 مديرا عاما مركزيا مكلفا بالطرق بوزارة الأشغال العمومية.
و من جوان 2011 الى نهاية أوت 2012 عين امينا عاما لوزارة الأشغال العمومية.
و في سبتمبر 2012 عين وزيرا للموارد المائية و هو المنصب الذي شغله حتى مايو 2015.يذكر أن حسين نسيب متحصل على شهادة مهندس دولة في الاشغال العمومية ( دورة جوان 1983) كما أجرى تكوينات عديدة مكملة في الخارج و خصوصا في مدرسة الجسور و الطرق بباريس.حسين نسيب مولود يوم 2 أكتوبر 1956 ببوغني ( ولاية تيزو وزو) متزوج و أب 3 أطفال.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super