السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الديوان الوطني للخدمات الجامعية:
حضور مديري الإقامات الجامعية “إجباري” أثناء تقديم الوجبات

الديوان الوطني للخدمات الجامعية:
حضور مديري الإقامات الجامعية “إجباري” أثناء تقديم الوجبات

دعا الديوان الوطني للخدمات الجامعية مديري الإقامات الجامعية والخدمات الجامعية لإجبارية حضورهم أثناء تقديم الوجبات في المطاعم الجامعية.
وذكرمدير الديوان في مراسلة له “سجلت خلال زياراتي الميدانية لبعض الإقامات الجامعية غيابا تاما لمديري الإقامات الجامعية أثناء تقديم الوجبات، وهذا ما يمكن أن يؤثر سلبا في معالجة أي طارئ وعليه وحتى يتسنى لكم معالجة المشاكل التي كثيرا ما تحدث على مستوى المطاعم الجامعية لاسيما في الفترات المسائية يشرفني أن أطلب منكم إعلام مديري الإقامات الجامعية إجبارية حضورهم أثناء تقديم الوجبات للوقوف عن قرب على حسن سيرورة الخدمة”.

وأضاف “وإذا أؤكد على أهمية هذه الخطوة في التكفل السريع والفعال بمشاكل الطلبة فإنني أدعوكم للعمل المستمر على تحسين الوجبات ونظافتها واحترام البرنامج الأسبوعي للوجبات”.
وفي إطار تحسين الخدمات الجامعية قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإنشاء لجنة وطنية لمرافقة الديوان الوطني للخدمات الجامعية تتولى اقتراح التدابير التي من شأنها تحسين نوعية الخدمات المقدمة للطالب.
وأشارت الوزارة إلى أن إنشاء هذه اللجنة يأتي في “إطار تحسين معيشة الطالب وظروف إقامته ونوعية الخدمات الجامعية المقدمة له بشكل يسمح له بتحصيل بيداغوجي وعلمي يفتح له آفاق الابتكار”.
وتضم هذه اللجنة الوطنية ممثلين عن المصالح المركزية وتتولى اقتراح كل التدابير التي من شأنها تحسين نوعية الخدمات المقدمة للطالب.
يتفرع عن هذه اللجنة لجان جهوية على مستوى الندوات الجهوية الثلاث للجامعات يرأسها رئيس الندوة الجهوية للجامعات أو ممثله وممثل عن الديوان الوطني للخدمات الجامعية وآخر عن المؤسسات الجامعية وممثلين عن الطلبة المقيمين.
أما على المستوى المحلي، فسيتم تشكيل لجان محلية على مستوى المؤسسات الجامعية يرأسها مدير الجامعة أو ممثله وتضم ممثلين عن مديرية الخدمات الجامعية المعنية وممثلين عن الطلبة المقيمين في حين يتولى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات التنسيق ما بين اللجنة الوطنية واللجان الجهوية والمحلية.
ويمكن للجنة الإستعانة بكل شخص يمكنه مساعدتها أثناء تأدية مهامها وإقتراح كل التدابيرالتي تمكنها من المساهمة في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للطالب.
وتتكون اللجنة من 6 أعضاء وتقدم حصيلة أعمالها إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي كل شهر .
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super