السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إثر الهزة الأرضية التي مست ولاية ميلة:
“حمس” تؤكد أن “الخربة” منطقة “منكوبة” تقتضي هبة رسمية وشعبية

إثر الهزة الأرضية التي مست ولاية ميلة:
“حمس” تؤكد أن “الخربة” منطقة “منكوبة” تقتضي هبة رسمية وشعبية

أكدت حركة مجتمع السلم عقب زيارة ميدانية لوفد برلماني عنها إلى ولاية ميلة، التي تعرّضت إلى هزة أرضية أن منطقة “الخربة” تعتبر منطقة “منكوبة”، ودعت في هذا الصدد إلى “هبة رسمية وشعبية” عاجلة من أجل التضامن معها والتكفل بها.
وأوضحت “حمس” عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي ” الفايسبوك” أنه” تنفيذًا لقرار المكتب التنفيذي الوطني للحركة، فقد تمّ الخميس 13 أوت 2020 تنظيم زيارةٍ ميدانية لوفد برلماني عن الحركة إلى ولاية ميلة، التي تعرّضت إلى زلزال وهزة أرضية عنيفة”.
وضمّ الوفد كلٌّ من “عضو المكتب التنفيذي الوطني للحركة، النائب ناصر حمدادوش عن ولاية جيجل، والنائب يوسف عجيسة عن ولاية قسنطينة، والنائب لخضر بوحرود عن ولاية سطيف، والنائب محمد نيني عن ولاية سكيكدة، والنائب فريدة غمرة عن ولاية سطيف”، وأضاف المصدر: “قد تعذر حضور النائب مهدي زنتوت النائب عن ولاية ميلة ورئيس الكتلة البرلمانية للحركة بسبب إصابته بكورونا”، وذلك بمعية منتخبين محليين على رأسهم زهية بن قارة رئيسة بلدية شيقارة، وقيادات وإطارات ولائية للحركة ومؤسساتها”.
ويوضح بيان الحركة أنه شمل برنامج الزيارة “لقاء استقبال مع الأمينة العامة للولاية للاطلاع وتنظيم برنامج الزيارة”، وزيارة ميدانية إلى عين المكان بالمنطقة المتضرّرة – الخربة بكل أحيائها وسكناتها (والتي تحصي ما يقارب 500 سكن متضرر، و1549 عائلة معنية)، بالإضافة إلى المخيم العائلي للأسر المتضرّرة بملعب وسط المدينة (أكثر من 120 خيمة، والخيمة الواحد تضم عدة عائلات).
وقام الوفد بجلسة عمل مع والي الولاية لنقل كل انشغالات المواطنين، والتعاون من أجل حلّها والتكفل بها محليًّا ومركزيًّا، على أن يتم إعداد تقرير شامل ومفصل عن أهم الانشغالات والاحتياجات، وتبليغها للسلطات المختصة ولائيًّا ووطنيًّا.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super