الأربعاء , مايو 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / دعوة للمشاركة في جائزة غسان كنفانى للرواية العربية

دعوة للمشاركة في جائزة غسان كنفانى للرواية العربية

 

أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية جائزة غسان كنفانى للرواية العربية، حيث تدعو كل المهتمين، بتقديم أعمالهم المرشحة من (15 جانفي 2022) وحتى (15 مارس 2022)، حيث ترسل النسخة الإلكترونية (PDF) على البريد الإلكتروني التالي: bprize@moc.pna.ps.

وأطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية الجائزة بمناسبة مرور 50 عاماً على استشهاد الأديب غسان كنفاني، وهي واحدة من أرفع الجوائز التي تمنحها فلسطين للناحية الاعتبارية والرمزية لغسان كنفاني، ولما يمثّله في الوجدانيْن العربي والفلسطيني، ولإسهاماته في الحركة الوطنية الفلسطينية والاشتباك الثقافي لصالح الهوية العربية والفلسطينية.

وتهدف الجائزة هو تقدير التميّز في الإبداع الأدبي والثقافي عامة، وتقدير الإبداع الروائي على وجه الخصوص، وتكريس أسماء من أسهموا في تعزيز القيَم النبيلة الأصيلة وغرسوا هذه القيم في وجدان الأجيال العربيّة، وأثّروا في حركة الثقافة الإنسانية، فضلا عن تشجيع الكتابة الروائية وتقدير المساهمات التي تعزز التوجهات الجمالية والحضارية وتعمّق الوعي القومي والوطني، والقيم التي مثّلتها حياة غسان كنفاني ونضاله من أجل حرية شعبه وما قدم من أفكار ورؤى في كتاباته.

وسيكون الإعلان عن الفائز سيكون في الثامن من جويلية المقبل من كلّ عام لمناسبة ملتقى فلسطين للرواية العربية في ذكرى استشهاد غسان كنفاني من خلال مؤتمر صحفي لوزير الثقافة وأعضاء لجنة التحكيم.

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super