الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “الصحة والسلوك… الدليل الموجز نحو حياة صحية” جديد الباحثة ليلى شيباني

“الصحة والسلوك… الدليل الموجز نحو حياة صحية” جديد الباحثة ليلى شيباني

 

أصدرت الكاتبة الباحثة ليلى شيباني، كتابا حول “الصحة والسلوك… الدليل الموجز نحو حياة صحية”، وذلك عن  دار ومضة للنشر والتوزيع والترجمة.

ويعد هذا الكتاب دليلا موجزا مبسّطاً لتلك العلاقة بين السلوك والصحة، والذي يتناول عدة جوانب ترتبط ارتباطا وثيقا بأهمية ممارسة السلوكيات الصحية ودورها في المحافظة على الصحة الجسدية والنفسية.

والهدف من هذا الكتيب هو تثقيفي صحي من حيث المبدأ، إذ يقوم بتزويد القارئ بأهم المعلومات المتعلقة بالسلوكات التي من شأنها أن تحافظ على الصحة. ونأمل أن يساعد هذا الكتيب القارئ في التعرف على العادات الإيجابية التي يجب إتباعها للحصول على جسم سليم مع ضرورة تطبيق تلك السلوكيات الصحية التي ستنعكس إيجابا عليه وتصبح هذه الممارسات نموذجا يتبعه لاكتساب نمط حياة صحي.

يذكر أن ليلى شيباني من مواليد 1989 بدائرة نقاوس ولاية باتنة، تحصلت على الليسانس في علم النفس العيادي من جامعة باتنة1 وبعدها شهادة الماستر علم النفس العيادي من نفس الجامعة، بعدها زاولت دراسة الدكتوراه بجامعة البليدة2 تخصص علم النفس الصحي، مهتمة بكلّ المواضيع المتعلّقة بالصحة وكيفية الحفاظ عليها وتسعى لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع لبناء ركيزة أساسية هادفة للارتقاء الصحي.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super