الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد توقيع المؤسسة الجزائرية للمياه والجمعية المهنية للبنوك اتفاقية:
دفع فواتير المياه عن طريق الأنترنت

بعد توقيع المؤسسة الجزائرية للمياه والجمعية المهنية للبنوك اتفاقية:
دفع فواتير المياه عن طريق الأنترنت

وقعت المؤسسة الجزائرية للمياه و الجمعية المهنية للبنوك، على اتفاقية شراكة، لتمكين المواطنين الحاملين لبطاقات CIB دفع فواتير الماء عن طريق الانترنت عبر الولوج إلى موقع الجزائرية للمياه.
وقال وزير المالية لعزيز فايد، في كلمة له خلال إشرافه، أمس، رفقة وزير الري طه دربال، على الاتفاقية، إنّ “وثيقة التعاون مع وزارة الري تعتبر خطوة أخرى مهمة في سبيل تعزيز الرقمنة وتعميمها في كل التعاملات اليومية للمواطنين، وهذا في إطار سعي السلطات لعصرنة المنظومة المالية و البنكية بشكل خاص، و تحسين مؤشرات الشمول المالي بشكل عام .
وأكد الوزير أن الدفع الإلكتروني يعد جزءا أساسيا من التحول الرقمي الذي يشهده العالم، وهو يسهل العمليات التجارية و تحسين خدمات الدفع و التسويق للمواطنين، وأضاف أن هذه الاتفاقية تتيح فرص كبيرة لنمو وتطوير قطاع الدفع الإلكتروني كونها تجمع قطاعين رائدين في مجالهما لتغطيتهما عبر التراب الوطني.
وقال فايد إن تجسيد هذه الشراكة من شأنه تعزيز الأداء و السرعة و السهولة في عملية الدفع مما يخدم المواطن و المؤسسات على حد سواء بالاعتماد على تقنيات مبتكرة ، مما يدفع بالتجارة الالكترونية قدما، و يدعم النمو الاقتصادي.
وتطرق وزير المالية إلى ارتفاع عدد حسابات البنكية، حيث ارتفعت إلى أكثر من 20 مليون حساب موطن على مستوى البنوك في 2022، ، وأكثر من 14 مليون مليون بطاقة بنكية في البنوك وبريد الجزائر، مع ارتفاع عمليات الدفع الإلكتروني عبر أجهزة الدفع الالكتروني بين 65 ألف عملية دفع في 2016 إلى أكثر من مليونين عملية سنة 2022، كما ارتفعت عملية الدفع عبر الأنترنث من7 آلاف في 2016 إلى 9 ملايين عملية دفع عبر الأنثرنت في 2022 .
وأشار فايد إلى تحسن مؤشرات الدفع الإلكتروني، و أكد سعي البنوك مستقبلا على تسويق عدة منتجات و خدمات بنكية بالعمل و التنسيق المؤسسات الناشئة، لتقديم خدمات عصرية و السرعة و الأمان.
ومن جهته قال وزير الري طه دربال:”الاتفاقية مع البنوك تأتي لمواصلة خطة عمل الحكومة التي ترمي لرقمنة مختلف القطاعات خاصة فيما يخص الخدمات العمومية للمواطنين”.
وأكد دربال سهر قطاعه على ضمان ديمومة واستمرار الخدمة وعصرنتها وتطويرها على مختلف المستويات مُضيفا حرص وزارة الري على رقمنة التعاملات والإجراءات الإدارية”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super