السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / دورة تكوينية في مهن السمعي البصري بالحظيرة الثقافية للأهقار

دورة تكوينية في مهن السمعي البصري بالحظيرة الثقافية للأهقار

 

 تنظم المديرية الوطنية لمشروع الحظائر الثقافية الجزائرية والديوان الوطني للحظيرة الثقافية للأهقار دورة تكوينية في مهن السمعي البصري وذلك من  15 إلى 24 مارس الجاري بولاية  تمنراست.

الدورة التكوينية التي يحتضنها المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني لتمنراست لتعزيز قدرات المتدخلين في إقليم الحظيرة، حيث تقام بين مديرية الثقافة لولاية تمنراست والمديرية الولائية للتكوين والتعليم المهنيين، وفقا لما جاء أيضا في اتفاقية الشراكة الموقعة مع جمعية منتدى الأتاكور السياحية لولاية تمنراست.

وتأتي في مجال تقنيات التصوير والأنفوغرافيا، وتسمح لهم باكتساب المهارات اللازمة للمساهمة الفعالة من خلال تقنيات الاتصال للتحسيس بأهمية حفظ التنوع البيولوجي وتثمينه والترويج الإمكانيات السياحية للأهقار.

يشمل برنامج النشاط دورتين تكوينيتين، الأولى ستكون في تقنيات التصوير الفوتوغرافي والفيديو غارفي أما الدورة التكوينية الثانية ستكون في الأنفوغرافيا، حيث سيتمكن من خلالهما المشاركون من التحكم في المفاهيم النظرية و قواعد التعبير بالصورة وتوظيفها من خلال الدعائم الاتصالية.

للتذكير، تعد هذه الدورة التكوينية الرابعة من نوعها التي تنظمها المديرية الوطنية للمشروع لفائدة إطارت شركائها المحليين على مستوى شبكة الحظائر الثقافية (الدواوين الوطنية للحظائر الثقافية، شبكة متابعي التنوع البيولوجي)، المديريات المحلية (مديرية الثقافة والفنون، محافظة مديرية السياحة  والصناعة  التقليدية  والعمل  العائلي، المعهد  الوطني  المتخصص  في  التكوين  المهني  لتمنراست  الخ…، الغابات، والجمعيات الناشلة في الترويج السياحي  على غرار جمعية منتدى الأتاكور للسياحة الصحراوية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super