السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / زيارة مساهل إلى روسيا تركز على الجانب الأمني والطاقوي:
روسيا تتعهد بتعزيز تعاونها العسكري مع الجزائر

زيارة مساهل إلى روسيا تركز على الجانب الأمني والطاقوي:
روسيا تتعهد بتعزيز تعاونها العسكري مع الجزائر

شكلت الزيارة التي أداها وزير الخارجية عبد القادر مساهل إلى روسيا فرصة للطرفين مواصلة تعزيز علاقاتهما المشتركة خاصة في جوانبها العسكرية والأمنية والطاقوية.
شدد وزير الخارجية عبد القادر مساهل خلال لقاءه نظيره الروسي سيرغي لافروف، على أن تحقيق الاستقرار في ليبيا هو عامل أساسي لضمان الاستقرار في كل المنطقة. وأضاف الوزير مساهل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف بموسكو، أمس، أن الجزائر ” تلاحظ تكثيف النشاط الإرهابي في المنطقة، وأن دول المنطقة تواجه حاليا موجة من عودة المسلحين والجماعات الإرهابية إلى أوطانهم “، مؤكدا أن الجزائر ” تدعم جهود الأمم المتحدة في ليبيا والمبعوث الأممي الخاص لليبيا غسان سلامة “، وتابع مساهل أن الجزائر ” قادرة على المشاركة بخبراتها مع روسيا في محاربة الإرهاب، ونحن من خلال خبرتنا كدولة حاربنا الإرهاب وفقدنا العديد من المواطنين، يمكننا تعزيز وتبادل الخبرات بخصوص مكافحته. “. من جهته أوضح مساهل أن جهود الجزائر وروسيا ” تتوجه بشكل موحد للقضاء على الإرهاب “، مشيرا إلى ” تطابق مواقف البلدين حول ضرورة حل الأزمة في سورية عن طريق الحوار بين السوريين وعدم التدخل في شؤونهم الداخلية “. من جانب آخر، أعلن وزير الخارجية عبد القادر مساهل أن روسيا والجزائر ” تسعيان لهدف مشترك، وهو تحقيق مستوى أسعار للنفط والغاز يرضي جميع الأطراف “، وقال مساهل “إن هدفنا المشترك يكمن في دعم سعر النفط والغاز عند مستوى يكون مقبولا لجميع الأطراف “مضيفا أن ” هناك عددا كبيرا من مجالات التعاون بين روسيا والجزائر ومن بينها الزراعة والطاقة وغيرها “.
وذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن هناك ” آفاق جيدة ونتائج جيدة بالفعل في مجال الترابط المشترك العسكري التقني، والخطط القائمة في هذا المجال، ينبغي تنفيذها، نحن عازمون على ذلك، مع أصدقائنا من الجزائر “، ولفت لافروف إلى أن روسيا تقيم عاليا دور الجزائر في ” ضمان الاستقرار الإقليمي “، مضيفا ” نقيم عاليا دور الجزائر في ضمان الاستقرار الإقليمي وإحباط التهديدات المتطرفة “.
إسلام كعبش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super