الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قال إنه أحدث حركية وديناميكية إيجابية  وسط الأحزاب السياسية :
زعلاني: إجراء انتخابات رئاسية مسبقة قرار ذكي وعقلاني وعامل استقرار 

قال إنه أحدث حركية وديناميكية إيجابية  وسط الأحزاب السياسية :
زعلاني: إجراء انتخابات رئاسية مسبقة قرار ذكي وعقلاني وعامل استقرار 

وصف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عبد  المجيد زعلاني، قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإجراء انتخابات رئاسية مسبقة بالقرار الذكي و العقلاني عقلاني، كما أكد في السياق ذاته ،بأنه عامل استقرار قوي ناتج عن دراسة بأبعاد معمقة. 

وأضاف زعلاني ،لدى نزوله أمس،ضيفا على حصة  “فوروم الأولى” عبر أمواج القناة الإذاعية الأولى  للقناة الاذاعية الأولى أن قراررئيس الجمهورية بإجراء إنتخابات رئاسية مسبقة  يوم 7 سبتمبر المقبل أغلق باب التشويش والشائعات والتكهنات وأوصدها بإحكام  أمام دعاة  فتح مرحلة انتقالية جديدة.

وقال في هذا الخصوص :”قراررئيس الجمهورية قانوني ينبع من الدستور الجزائري وبأنه يمنح لرئيس الجمهورية هذه السلطة المتمثلة في اعلان انتخابات مسبقة، بدون تعليل أو تقديم أساب تبرر اتخاذ القراروعليه فالقرار قانوني بامتيازوهو ينبثق من سلطة الملائمة.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن القرار أحدث حركية وديناميكية جديدة إيجابية، خاصة على مستوى الأحزاب السياسية التي تفاعلت معه ودعى في السياق ذاته الشعب الجزائري الى الالتحام به والمشاركة الإيجابية لتحقيق مزيد من الامن والاستقرار.

من جانبه، أبرزالمديرالعام للمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة، عبد العزيز مجاهد ان الموعد الذي تم تحديده لإجراء الانتخابات يسمح بالتنسيق مع مختلف الالتزامات والاشغال التي تعرفها مختلف القطاعات الوزارية بالإضافة الى اعداد قانون المالية والدخول الاجتماعي.

ودعا مجاهد، بدوره المواطن الجزائري الى الوحدة والاتحاد لتحصين المجتمع واسقاط كل المخططات والمؤامرات التي يحيكها أعداء الجزائر ،وقال في هذا الخصوص:الدستور الجزائري يتضمن 42 مادة تضمن حقوقنا و 6 مواد تفرض علينا واجبات، ومن واجبنا المساهمة في تحصين وتعزيز البلاد والعمل على تقدمها وازدهارها وذلك من خلال المشاركة في الانتخابات.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super