السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال زيارة عمل وتفقد  قادته للولاية:
سايحي يدشن وحدة معالجة الأمراض السرطانية بمستشفى تندوف

خلال زيارة عمل وتفقد  قادته للولاية:
سايحي يدشن وحدة معالجة الأمراض السرطانية بمستشفى تندوف

شرع أمس، وزير الصحة عبد الحق سايحي، في زيارة عمل وتفقد لولاية تندوف مرفوقا بوفد وزاري هام يظم إطارات من الإدارة المركزية وكذا خبراء في عدة تخصصات وذلك بأمر من رئيس الجمهورية.

وأفاد بيان لوزارة الصحة  أنه بالمستشفى المختلط بني الحواس” بتندوف، وضع سايحي حيز الخدمة وحدة معالجة الأمراض السرطانية بالمستشفى.

كما إطلع الوزير على الإمكانيات التي تتوفر عليها المستشفى المختلط  بهدف تقديم وتوفير الرعاية الصحية الجيدة لساكنة تندوف وحتى الولايات المجاورة لها علما ان طاقة إستيعابه تقدر ب  220 سرير ويتوفر على 62 طبيبا أخصائيا و25 طبيبا عاما ويظم 10 مصالح استشفائية تتمثل في مصلحة الإستعجالات الطبية ،مصلحة للتصوير الطبي تتوفر على عديد من الأجهزة على غرار جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي ،جهاز الماسح الضوئي وجهاز تصوير الثدي بالأشعة وغيرها.

كما تتوفر ذات المؤسسة الاستشفائية على مصلحة لطب الأورام السرطانية والتي دخلت حيز الخدمة اليوم ،طب أمراض النساء و التوليد،الأمراض المعدية ،طب الأطفال، طب جراحة الأطفال، مصلحة الانعاش،جناح لعمليات وغيرها من المصالح التي تلبي الحاجيات العلاجية و الإستشفائية للمرضى.

 بذات المستشفى، دشن وزير الصحة الأستاذ عبد الحق سايحي  وحدة تصفية الدم  بقدرة 10 أسرة بعد عملية التوسعة التي عرفتها بهدف تلبية الحاجيات العلاجية لمرضى الكلى، وقد وقف الوزير شخصيا على الإمكانيات و التجهيزات المتطورة التي تم توفيرها على مستوى هذه الوحدة والتي ستسهم في ضمان تكفل أمثل بالمرضي الذين يعانون من القصور الكلوي.

وأبدى الوزير إستعداده لرفع قدرة الوحدة تماشيا مع التقديرات التي تتوافق مع عدد حالات مرضى القصور الكلوي.

كما تفقد الوزير مصلحة الأشعة بالمستشفى المختلط ليوقع بعدها على السجل الذهبي.

وفي إطار التكفل بساكنة المناطق النائية ،أعطى سايحي إشارة إنطلاق قافلة طبية ستجوب مناطق تافقونت، حاسي منير وغار جبيلات.

تتضمن القافلة الطبية على  الفحوصات المتعلقة بالطب العام،الطب الداخلي، طب الأطفال، القابلات مع توفير التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية.

وأمر الوزير أن يتم تنظيم هذه القافلة الطبية بشكل دوري على أن لا يتجاوز الفاصل الزمني بين هذه القوافل فترة 30 يوما بهدف ضمان الخدمات الصحية بشكل مستمر.

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super