الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / سوناطراك تتبرع بـ 60 حافلة مدرسية لفائدة تلاميذ المناطق المعزولة

سوناطراك تتبرع بـ 60 حافلة مدرسية لفائدة تلاميذ المناطق المعزولة

في إطار الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيسها،  أعلنت سوناطراك عن التبرع بـ 60 حافلة نقل مدرسي لفائدة التلاميذ المتمدرسين المقيمين ببلديات تقع بمناطق نائية.

حفل تسليم حافلات النقل المدرسي ترأسه محمد عرقاب، وزير الطاقة والمناجم، بحضور السيد إبراهيم مراد، وزير الداخلية والجماعات المحلية، والسيد عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية، والسيد توفيق حكار، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، وكذا رؤساء المجالس الشعبية للبلديات المستفيدة من هذا التبرع.

ستساهم هذه الحافلات المدرسية، الممنوحة لـ 60 بلدية تابعة لـ 41 ولاية لفائدة المؤسسات التربوية الواقعة بمناطق معزولة، في سد العجز المسجل في النقل الذي يعاني منه التلاميذ الصغار المتمدرسين يوميا بهذه المناطق.

تم تجسيد هذه المبادرة بالتعاون مع مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية، لا سيما فيما يتعلق بإعداد قائمة البلديات المستفيدة من هذا التبرع.

وتتماشى هذه المبادرة بشكل تام مع الاستراتيجية الشاملة للاستثمار الاجتماعي لسوناطراك، والتي تهدف إلى المساهمة في تطوير وتحسين الظروف المعيشية لمواطنينا في جميع أنحاء البلاد.

كما يعبر هذا التبرع عن رغبة سوناطراك في أن تكون مساهما نشطا وملتزما لتحقيق رفاهية السكان في المناطق المعزولة.

 كما أنه يعزز تصميم سوناطراك وعزمها، بصفتها مؤسسة مواطنة، على دعم المشاريع الاجتماعية ذات الوقع والتأثير القوي محليا والتي تعود بالنفع على مجمل المجتمع الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super