الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في اجتماع تقييمي للرئيس المدير العام مع إطارات المجمع:
“سونلغاز” تجند كل الإمكانيات لضمان “صيف آمن” من حيث التزويد بالكهرباء

في اجتماع تقييمي للرئيس المدير العام مع إطارات المجمع:
“سونلغاز” تجند كل الإمكانيات لضمان “صيف آمن” من حيث التزويد بالكهرباء

أسدى الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال تعليمات بخصوص تجنيد كل الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية تأهبا لأي طارئ، وذلك ضمانا لمرور صيف آمن من حيث التزويد بالطاقة الكهربائية، كما أسدى جملة من التوجيهات لإرساء خطط عمل كفيلة بإنجاح عمل الشركات الناتجة عن عملية الإدماج والإستيعاب.
وأوضح المجمع في بيان له، أنه في إطار متابعة برنامج التحضير لصيف 2022 الخاص بالشبكة الوطنية المترابطة، عقد الرئيس المدير العام للمجمّع، مراد عجال أول أمس الاثنين، اجتماعا تقييميا تم خلاله الوقوف على مدى تنفيذ وتطبيق جملة القرارات والتدابير المتعلّقة بذات البرنامج فيما يتعلّق بإنتاج، نقل وتوزيع الكهرباء.
وخلال اللّقاء الذي تم على مستوى المديرية العامة، بحضور عدد من الإطارات المسيّرة في سونلغاز ومسؤولي الشركات المعنية وعدد من المسؤولين الجهويين، تم تقديم عرض حول مستوى تنفيذ المشاريع الطاقوية المبرمجة إلى جانب عرض برامج الصيانة للمنشآت الكهربائية (محطات -مراكز التحويل -الشبكة).
وفي هذا الصدد، أسدى عجال جملة من التعليمات، أكد خلالها على ضرورة تجنيد كل الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية تأهبا لأي طارئ، وذلك ضمانا لمرور صيف آمن من حيث التزويد بالطاقة الكهربائية.
وفي شقه الثاني، تناول الاجتماع دراسة الترتيبات الخاصة بتأمين التزويد بالكهرباء في فترة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر تنظيمها شهر جوان الداخل في ولاية وهران، و في هذا الإطار تم تنصيب خلية يقظة مركزية على مستوى ولاية وهران تضمّ ممثلين عن كل الشركات المعنية.
وفي بيان ثان للمجمع، أشار إلى اجتماع آخر ترأسه عجال، أول أمس، مع المدراء المركزيين للشركات الناتجة عن عملية الإدماج والاستيعاب، ويتعلّق الأمر بسونلغاز-الخدمات، شركة انجاز المنشآت الطاقوية والصناعية “إنركيب”، شركة الأشغال الكبرى للكهرباء والغاز”كهرغاز”، الشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية “سايغ”.
وخلال الاجتماع أسدى المسؤول الأول عن المجمع، جملة من التعليمات والتوجيهات التي تحدّد المحاور الأولية وإرساء خطط عمل كفيلة بإنجاح عمل هذه الشركات لتحقيق النتائج المرجوّة، نظرا لطبيعة هذه الشركات التي ينتظر منها تحقيق نتائج إيجابية ونجاعة ميدانية.
وأوضح عجال، بأن أولوية هذه الشركات تتمثل في إرساء هيكلة فعالة وتنصيب المسؤولين وفقا لمعايير الكفاءة.
هذا وتم أول أمس، تنصيب عدد من الإطارات المسيّرة والمدراء المركزيين في مجمّع سونلغاز، وهذا لمنح الفرصة للكفاءات لتولي مناصب المسؤولية حسب بيان ثالث للمجمع، و الذي أشار إلى تنصيب كل من حمرور وداد، رئيسا مديرا عاما لشركة هندسة الكهرباء والغاز، وبوعروج ريم، مديرة النشاطات الصناعية والخدمات، غول نور الدين، مديرا لنشاطات النقل، التوزيع وتسيير النظام الطاقوي، ويانتران محي الدين، مديرا لنشاطات الإنتاج التقليدي والطاقات المتجددة.
كما تم تنصيب كل من قاصب وهيبة، مديرة مركزية للبحث والتطوير بالشركة القابضة سونلغاز، وحيون سليمان، مديرا مركزيا للممتلكات بالشركة القابضة سونلغاز، ومداب عبد الله، مديرا مركزيا للشراكة والتنمية الدولية بالشركة القابضة سونلغاز.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super