السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في خمسة محاور أساسية:
سونلغاز والشركة الإيطالية للكهرباء تناقشان تطوير التعاون بينهما

في خمسة محاور أساسية:
سونلغاز والشركة الإيطالية للكهرباء تناقشان تطوير التعاون بينهما

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال استعداد الشركة للتعاون مع الشركة الإيطالية للكهرباء من خلال خمسة محاور أساسية والتي تتعلّق بإنتاج اللّوحات الكهروضوئية، تخزين الطاقة الشمسية، تطوير الهيدروجين الأخضر، صناعة العدادات الذكية ورقمنة شبكات التوزيع.
وأوضح بيان لسونلغاز، نشرته أمس، على صفحتها الرسمية على فايسبوك أن عجال عقد أول أمس الثلاثاء، وعبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، اجتماعا هاما مع مسؤولي الشركة الإيطالية للكهرباء، حيث ناقش الطرفان سبل التعاون بين الشركتين وذلك بعد تقديم عروض هامة تخص مجال نشاط كل من المجمّعين الجزائري والإيطالي.
وأضاف البيان أنه خلال أشغال الاجتماع الذي تم بحضور كل من محمد شرتوح رئيس الديوان، الطاهر جوامبي مستشار الرئيس المدير العام، عزيز عميود المدير التنفيذي للاستراتيجية ونظام المعلوماتية والتنظيم، وهيبة قاصب المديرة المركزية للبحث والتطوير وعبد الله مداب المدير المركزي للشراكة والتنمية الدولية، ذكّر الرئيس المدير العام لسونلغاز، بمستوى العلاقات الجزائرية الإيطالية والتي تتيح –حسبه- مناخا مناسبا للتعاون والشراكة في قطاع الطاقة.
وأكد الرئيس المدير العام استعداد سونلغاز للتعاون مع الشركة الإيطالية للكهرباء من خلال خمس محاور أساسية والتي تتعلّق بانتاج اللّوحات الكهروضوئية، تخزين الطاقة الشمسية، تطوير الهيدروجين الأخضر، صناعة العدادات الذكية، ورقمنة شبكات التوزيع، كما أكد على أهمية هذه الشراكة التي من شأنها فتح السوق الإفريقية أمام الطرفين.
للإشارة، فقد توجت أشغال الاجتماع بالاتفاق على وضع فريق عمل متخصّص في المحاور سالفة الذكر، وذلك من أجل مناقشتها وبلورتها، كما دعا الرئيس المدير العام إلى برمجة زيارات عمل بين الطرفين في سبيل تجسيد مخارج هذا الاجتماع ميدانيا.
وفي بيان آخر للمجمع، أشار إلى ترأس عجال أول أمس، أشغال اجتماع خصّص لدراسة وضعية مستحقات وديون شركات سونلغاز فيما بينها ويتعلّق الأمر بشركات الأشغال، الصناعة والخدمات، إذ تم خلاله تقديم عرض حول مستوى تقدم هذا الملف.
وقد أسدى الرئيس المدير العام لسونلغاز بخصوص هذا الملف تعليمات صارمة بتسريع وتيرة الأعمال وغلقه في أقرب الآجال.
وقد تم الاجتماع الذي عقد بمقر المديرية العامة، بحضور عدد من الإطارات المسيّرة في مجمّع سونلغاز إلى جانب الرؤساء المدرين العامين للشركات المعنية.
كما أشرف الرئيس المدير العام لسونلغاز، أول أمس، أيضا -حسب بيان ثالث للمجمع- على أشغال اجتماع خصّص لدراسة مشروع تصنيع عدادات الكهرباء والغاز في ناحية وهران من طرف شركة سايغ.
وقد حضر الإجتماع الذي تم على مستوى مقر المديرية العامة عدد من الإطارات المسيرة في سونغاز ومسؤولي الشركات المعنية بهذا المشروع.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super