الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لتحقيق الوحدة بين أبناء الشيخ نحناح، عبد المجيد مناصرة::
سيتم التسيير بالتوافق، وتكون الرئاسة بالتداول

لتحقيق الوحدة بين أبناء الشيخ نحناح، عبد المجيد مناصرة::
سيتم التسيير بالتوافق، وتكون الرئاسة بالتداول

قال عبد المجيد مناصرة إن حزب جبهة التغيير سندمج مع حركة مجتمع السلم ابتداء من الشهر المقبل، وسيتم التسيير بالتوافق، كما سيتولى كل من مناصرة ومقري خلال سنة رئاسة الحزب لفترة ستة أشهر لكل واحد منهما.
أكد عبد المجيد مناصرة في تصريح لـ موقع كل شيئ عن الجزائر أمس ، أن حزبه جبهة التغيير سيحل، ويندمج مع حركة مجتمع السلم بداية من الشهر المقبل، حيث ستتشكل الوحدة بين أبناء مدرسة الشيخ محفوظ نحناح .
وقال عبد المجيد مناصرة أنه سيتم اقتسام هياكل الحزب بين أعضاء حزب جبهة التغيير وحركة مجتمع السلم بالتساوي، على أن يكون التسيير بالتوافق، وهذا الأمر سيطال رئاسة الحزب كذلك، بحيث سيتولى كل من مناصرة ومقري خلال سنة رئاسة الحزب لفترة ستة أشهر لكل واحد منهما، على أن يتم انتخاب الرئيس في مؤتمر الحزب السنة القادمة .
للإشارة كانت جبهة التغيير وحركة مجتمع السلم قد شكلتا تحالفا في الانتخابات التشريعية الماضية تحت مسمى “تحالف حركة مجتمع السلم”، وعليه قرر الحزبان المواصلة والاندماج تحت راية واحدة.
وكان عبد المجيد مناصرة رئيس جبهة التغيير في آخر ظهور تلفزيوني له قد أكد التزامه بالقرار الذي اتخذه مجلس شورى حركة مجتمع السلم برفض عرض السلطة للمشاركة في الحكومة المقبلة، حفاظا على خيار الوحدة.
وأوضح عبد المجيد مناصرة في تصريحات تلفزيونية، بأن موقفه كان يميل لقبول دعوة رئيس الجمهورية بالمشاركة في الحكومة الجديدة، إلا أنه تنازل عن هذه الرغبة بكل صدر رحب مقابل التمسك بالوحدة بين حركة التغيير وحمس التي تعتبر أولوية .
وأرجع مناصرة رفض حمس المشاركة في الحكومة إلى شبهات التزوير التي شابت الانتخابات التشريعية الماضية.
رفيقة معريش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super