السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / لقاء متأخر عن الجولة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا:
شباب بلوزداد – الأهلي المصري (غدا الجمعة)

لقاء متأخر عن الجولة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا:
شباب بلوزداد – الأهلي المصري (غدا الجمعة)

بلوزداد أمام حتمية الفوز للبقاء في سباق التأهل إلى دور المجموعات

يواجه نادي شباب بلوزداد، ضيفه الأهلي المصري، غدا الجمعة، على الساعة 20:00 مساء، بملعب 05 جويلية الأولمبي، في مواجهة تندرج ضمن لقاء متأخر عن الجولة الرابعة من دور مجموعات أبطال إفريقيا، في مباراة تبدو صعبة للممثل الجزائر في المنافسة القارية.

ويسعى نادي شباب بلوزداد، لتحقيق الفوز على نادي الأهلي المصري، في مهمة ستكون صعبة على أشبال المدرب البرازيلي كارلوس باكيتا، الذين سيكونون أمام حتمية تحقيق الفوز والظفر بالثلاث نقاط التي ستقربهم من التأهل إلى الدور المقبل من المنافسة الأغلى في القارة السمراء، كما يعول زملاء القائد شعيب كداد، على استغلال عاملي الأرض والجمهور الذي سيكون حاضرا بقوة لدعم فريقهم ومساندتهم طيلة أطوار المواجهة المرتقبة أمام نادي القرن.

ويحتل نادي شباب بلوزداد المرتبة الثالثة في مجموعته بواقع 4 نقاط مناصفة مع نادي ميدياما.

بالمقابل، يستهدف نادي الأهلي المصري، إلحاق الهزيمة بمضيفه شباب بلوزداد، وتعزيز صدارته في المجموعة الرابعة، والتقرب أكثر من التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، التي يعتبر الرقم الأول فيها من خلال امتلاكه ل8 ألقاب قارية سابقة، ويسعى للمزيد، حيث سيضع نادي القرن كامل خبرته التي يتمتع بها في المنافسة، بهدف الظفر بالثلاث نقاط والعودة بالزاد كاملا إلى القاهرة.

ويهدف النادي الأهلي، إلى فك شراكة صدارة المجموعة الرابعة التي يتواجد فيها رفقة نادي يونغ أفريكانز التنزاني بواقع 5 نقاط. 

وبالنظر إلى تاريخ المواجهات بين الطرفين، نجد أن ناديا شباب بلوزداد والأهلي المصري، تلاقوا في 3 مناسبات، حيث كانت المواجهة الأولى في عام 2001 في بطولة دوري أبطال إفريقيا

وفاز الأهلي بنتيجة 1- 0، في إستاد القاهرة الدولي، وأحرز هدف المباراة حسام غالي.

وفي الجزائر كرر الأهلي فوزه 1- 0، أحرزه إبراهيم سعيد.

بينما في آخر مواجهة بينهما كانت في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا ذلك النسخة، وتعادل “أبناء العقيبة” أمام الأهلي سلبيا، في ملعب برج العرب.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super