الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسبما جاء في بيان للوزارةبسبب نفاد مخزون الشركة من طواقم التركيب:
شركة “غلوبال موتورز أندستريز” لتركيب الشاحنات والحافلات تعلق نشاطها

حسبما جاء في بيان للوزارةبسبب نفاد مخزون الشركة من طواقم التركيب:
شركة “غلوبال موتورز أندستريز” لتركيب الشاحنات والحافلات تعلق نشاطها

علقت شركة “غلوبال موتورز أندستريز” لتركيب شاحنات وحافلات العلامة هيونداي، نشاطات مصنعها الذي يوجد مقره بولاية باتنة، ابتداء من 31 ديسمبر إلى أجل غير مسمى بسبب نفاذ مخزون الشركة من طواقم التركيب.
أوضحت الشركة في بيان لها، أمس، أن هذا القرار “جاء بعد نفاذ مخزون الشركة من طواقم التركيب، وبعد توقف سلسلة الإمداد بهذه الطواقم”، وأشارت إلى أن هذا الانقطاع في الإمداد استمر لمدة فاقت الستة أشهر، وأدخل الشركة وعمالها في بطالة تقنية شبه تامة منذ 27 أوت الفارط، مسببا في نفس الوقت انخفاضا رهيبا في الإنتاج تجاوز 98٪.
ورغم تلك الصعوبات –يضيف البيان- حافظت الشركة على مناصب عمل موظفيها وضمنت لهم أجورهم كاملة غير منقوصة لمدة فاقت الأربعة أشهر وأغلبهم مجبرين على المكوث في بيوتهم، غير أنه اليوم وبعد نفاذ مواردها المالية، لم يعد في مقدور الشركة صرف رواتب العمال في ظل الغياب التام للإنتاج.
وأشارت أن هذه الوضعية الحرجة، أرغمت إدارة الشركة على إحالة 300 فرد من تعداد عمالها على البطالة الفنية الفعلية مع ما يترتب عن ذلك من إيقاف لصرف الأجور.
باقي تعداد العمال البالغ عددهم 280 عامل سيتولون تصريف الأعمال العالقة للمصنع، صيانة مرافقه وتجهيزاته و تأمين منشآته إلى حد التوقف الكامل لنشاطه. و في الوقت ذاته، تعمل إدارة الشركة حثيثا للحصول على المقررات التقنية المنتظر إصدارها من الوزارة الوصية، والتي أستوفت الشركة جميع شروطها.
هذه المقررات ستمكن الشركة من إعادة بعث إنتاجها وبالتالي رفع حالة البطالة التقنية عن عمالها والعودة إلى مناصب عملهم.
وأشار بيان الشركة أيضا إلى الجهود الجبارة التي يبذلها شباب الشركة في هذه الظروف الصعبة، و دون أي مقابل، لإكمال مشروع مصنع الشركة الجديد.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super